وزير مغربي سابق يتعرض للإهانة في مطارات فرنسا

وزير مغربي سابق يتعرض للإهانة في مطارات فرنسا
 

أخبار بلا حدود- قامت السلطات الجمركية بمطار رواسي شار ديغول الفرنسي بعملية تفتيش غير مسبوقة للطائرة الخاصة فالكون 7 إكس، المملوكة لوزير الصناعة المغربي السابق الملياردير، ورئيس مجموعة ” سهام “مولاي حفيظ العلمي”، وهو أحد الرجالات المقربة من النظام الحاكم في المغرب لتفتيش دقيق، يوم 2 مارس الجاري، كما تم فحص جواز سفر الوزير السابق، لعدة مرات.

وأقدمت سلطات الجمارك الفرنسية بمطار شار ديغول بتثبيت طائرة فالكون 7 إكس فور وصولها يوم 2 مارس، بغرض تفتيشها، والذي وصل إلى غاية قمرة القيادة، حيث تم إخضاع الجميع للمراقبة عدة مرة بما فيهم جواز سفر مولاي حفيظ العلمي الذي اعتاد السفر إلى باريس مرارا، وظلت الطائرة 8 ساعات على الأراضي الفرنسية قبل أن تعود إلى مطار ملقة بإسبانيا، الذي انطلقت منه، على الساعة 10:25 مساء.

وكان موقع لوديسك، قد ذكر نقلا عن مصادره، أن طائرة مولاي حفيظ العلمي خضعت لعملية مراقبة جمركية دقيقة بمدينة رواسي الفرنسية، في الوقت الذي تكون فيه السرية جزء من الخدمة أثناء رحلة على متن طائرة خاصة، إذ لا يتم فحص الأمتعة إلا قليلا، كما أن موظفي الجمارك يكونون غائبين.

وبحسب محللين مغاربة فإن سلوك السلطات الفرنسية تجاه رجل الأعمال والوزير السابق مولاي حفيظ العلمي، متعمد في ظل الأزمة المتفاقمة بين البلدين، خصوصا بعد أزمة التأشيرات وقضايا التجسس.

وفي الغالب تستهدف عمليات المراقبة بشكل دقيق، الشخصيات المشبوهة، التي تمتلك ثروات مشكوك في مصادرها، والقادمين من دول تعتبر فيها الجرائم الاقتصادية والرياضية محمية من السلطات لتلك الدول كما هو الحال مع المغرب.

 

شاهد أيضاً

السعودية لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

السعودية: لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

أخبار بلا حدود- أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الأربعاء، أن المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!