وزارة التجارة تكشف عن سبب ارتفاع أسعار الأدوات المدرسية

وزارة التجارة تكشف عن سبب ارتفاع أسعار الأدوات المدرسية

أخبار بلا حدود – أرجع المدير العام للأنشطة التجارية وتنظيمها بوزارة التجارة سامي قلي ارتفاع أسعار الأدوات المدرسية إلى توقف عجلة الإنتاج في السنوات الماضية، بسبب جائحة كورونا وعودتها بوتيرة منخفضة مقارنة بما كانت عليه قبلها.

وقال سامي قلي، اليوم الأربعاء في تصريح للإذاعة الوطنية، “أن هذه الأسواق لبت الطلبات المشروعة للمواطنين وأعطت ديناميكية للدخول الاجتماعي بشهادة الجميع وعلى رأسهم أولياء التلاميذ”.

وأشار في السياق ذاته، أن وزارة التجارة رافقت الدخول المدرسي من خلال استحداث نقاط بيع الأدوات المدرسية “أسواق الرحمة ” التي وصل عددها إلى 78 سوقا عبر القطر الوطني.

وأضاف قلي: “باشرنا في هده التحضيرات مند بداية شهر أفريل من السنة الجارية. حيث كانت هناك اجتماعات مكثفة مع كل الشركاء والفاعلين سواء كانت هيئات رسمية أو قطاعات وزارية. وبالأخص المهنيين والمنتجين المحليين حيث التمسنا لديهم حسا كبيرا بالمسؤولية”.

وأكد قلي على أن الجزائر تملك إمكانيات الاستثمار في هذا المجال بفضل قانون الاستثمار. وكذا الخبرة الكبيرة التي اكتسبها المستوردون والمهنيون البالغ عددهم اليوم 58 مهنيا. العديد منهم اليوم يستثمر في إنتاج الأدوات المدرسية.

 

شاهد أيضاً

أمطار رعدية على عدة ولايات مساء اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024

أمطار رعدية على عدة ولايات مساء اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024

أخبار قبلا حدود- تشهد العديد من ولايات الجزائر، مساء اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024، هطول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!