هذه هي قيمة جوائز كأس أمم إفريقيا بالكاميرون

هذه هي قيمة جوائز كأس أمم إفريقيا بالكاميرون

أيام قليلة تفصلنا عن أبرز حدث كروي ستحتضنه القارة السمراء، لتستحوذ منافسات كأس أمم إفريقيا “كان الكاميرون” على اهتمامات الصغير قبل الكبير، بعد أن أصبحت حديث الساعة.

وبعد الكشف عن مواعيد المباريات والقنوات الناقلة لها، وتشكيلات المنتخبات المشاركة وتحديد الملاعب المعنية بإجراء المباريات، أصبح من الضروري إماطة اللثام عن القيمة المالية لجوائز “كان” أفريقيا والمبالغ التي ستظفر بها الفرق المشاركة، انطلاقا من الذين سيغادرون المنافسة في الدور الأول وصولا إلى حصة الأسد التي سيظفر بها المنتخب الفائز.

في هذا الصدد، اتخذت الاتحادية الأفريقية لكرة القدم رفع قيمة الجوائز المالية التي ترصد للمنافسة مقارنة بكان 2019.

ورصد الكاف قيمة 23.7 مليون دولار، أي بارتفاع قدره 1.8 مليون دولار مقارنة بالطبعة الماضية، وفقا لما أفادت به قناة “الجزائر الدولية”.

ومن المرتقب أن تتحصل المنتخبات التي ستودّع البطولة القارية في الدورة الأولى على 500 ألف دولار بدلا من 475 ألف دولار تحصّلت عليها في الدورة السابقة.

كما سيتحصل كل منتخب يصل إلى الدور الربع النهائي على مليون دولار، بدلا من 700 ألف دولار تحصّلت عليها المنتخبات المتأهلة للربع النهائي في النسخة السابقة من الكان.

أما المنتخبات التي ستجتاز عتبة الربع النهائي وتتنافس على اللعب في المباراة النهائية، في الجولة نصف النهائية فستظفر بمليوني دولار.

أما الجائزة الكبرى والتي ستكون من نصيب البطل الأفريقي الذي يظفر بالكأس فتُقدّر بـ7 ملايين دولار أمريكي.

 

شاهد أيضاً

المنتخب الجزائري يرتقي للمركز الـ 41 في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر 2024

المنتخب الجزائري يرتقي للمركز الـ 41 في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر 2024

أخبار بلا حدود- حقق المنتخب الوطني الجزائري إنجازًا جديدًا في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر 2024، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!