هذه هي الحالات التي ستؤدي إلى إنخفاض أسعار المركبات

هذه هي الحالات التي ستؤدي إلى إنخفاض أسعار المركبات

أخبار بلا حدود – أحدث قرار رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بالسماح للمواطنين باستيراد السيارات أقل من 3 سنوات، تفاعلا كبيرا عبر جميع مواقع التواصل الاجتماعي بالجزائر.

وانتظر الجزائريون هذا القرار منذ سنوات، حيث يتوقع الأغلبية انهيارا ملحوظا في أسعار السيارات المستعملة، في المستقبل القريب.

وتوقع رئيس الجمعية الجزائرية لحماية وإرشاد المستهلك ومحيطه، مصطفى زبدي، أن أسعار السيارات ستنخفض بنسبة 30%. وهذا بمجرد ظهور النتائج الأولى لتطبيق الإجراءات التي أعلن عنها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وتمثلت الاجراءات التي أعلن عليها الرئيس، في السماح للمواطنين باستيراد سيارات تقل عن ثلاث سنوات. والسماح كذلك لمصنعيها الأجانب باستيرادها وتسويقها في الجزائر. واستكمال دفتر الشروط المتعلق بوكلاء السيارات قبل نهاية 2022. على غرار، التوقيع على اتفاقيات مع كبار المصنعين لصناعة السيارات في الجزائر.

وقال زبدي، أن “هذه الاجراءات التي تمس ثلاثة محاور هامة، ستساهم في تسوية وضعية السوق الجزائرية بعد عدة سنوات من توقف الاستيراد”.

وأوضح المتحدث، أن توقف الاستيراد أدى إلى نقص قدر بمليون سيارة وارتفاع للأسعار بلغ مستويات قياسية”.

كما أعرب زبدي عن تفاؤله بخصوص التطبيق السريع لهذه القرارات. مشيرا إلى “وجود إرادة سياسية صادقة من أجل غلق هذا الملف”.

وعرفت أسواق السيارات في الجزائر التهابا في الأسعار، حيث حطمت أرقاما قياسية، وأصبحت السيارة عند المواطن الجزائري كالحلم الذي يصعب تحقيقه.

وأمر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، خلال ترأسه اجتماعاً استثنائياً لمجلس الوزراء، الأحد، بالسماح للمواطنين باستيراد السيارات لأقل من 3 سنوات.

مجلس الوزراء يوجه ضربة قاضية لسماسرة السيارات في الجزائر

شاهد أيضاً

ندرة السيارات الجديدة في الجزائر بسبب تأخر حصة استيراد 2024

ندرة السيارات الجديدة في الجزائر بسبب تأخر حصة استيراد 2024

أخبار بلا حدود- بعد أشهر من الجمود والركود في سوق السيارات الجديدة في الجزائر بسبب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!