موسكو توقف إمدادات الغاز كليا نحو أوروبا

موسكو توقف إمدادات الغاز كليا نحو أوروبا

أخبار بلا حدود – كشفت شركة “غازبروم” الروسية، أن تسرب الزيت عند موصلات لوحة محرك أنبوب الغاز نوردستريم 1، هو فشل نظامي لوحدات “سيمنز” في خط أنابيب “السيل الشمالي”، كما تم تسجيل تسرب مشابه سابقا في وحدة ضغط الغاز رقم 14.

وحسب ما أوضحته الشركة في بيان لها، الإثنين: “إن استمرار تشغيل وحدة ضخ الغاز، دون إصلاح المشاكل التي تم تحديدها يخلق خطر نشوب حريق أو انفجار، وهذا يؤثر على السلامة الصناعية للمحطة بأكملها”.

وأكدت غازبروم، أن إمدادات الغاز من روسيا إلى أوروبا ستتوقف كليا ولأجل غير مسمى.

وفي وقت سابق، صرحت شركة “غازبروم”، أثناء عملها على آخر وحدة ضخ غاز رقم 24 في خط أنابيب “السيل الشمالي”، بالاشتراك مع ممثلين عن شركة “سيمنز”، اكتشاف تسرب للزيت، وأوقفت الشركة تماما عملية ضخ الغاز عبر خط الأنابيب لحين إصلاح العطل.

ومن جانبها قالت شركة “سيمنز”، إن مثل هذه التسريبات لا تؤثر في العادة على تشغيل التوربين، ولا يمكن أن تكون سببا لإيقاف تشغيله.

وبما أن وحدة ضغط الغاز “بورتوفايا” هي “منشأة إنتاج خطرة”، وشركة “غازبروم” ملزمة “بتعليق تشغيل منشأة إنتاج خطرة” في حالة اكتشاف ظروف تؤثر على السلامة الصناعية”، وبالتالي، فإن تشغيل وحدة ضخ الغاز رقم 24 مع وجود أخطاء محددة يتعارض بشكل مباشر مع متطلبات التشريعات الروسية”.

 

شاهد أيضاً

السعودية لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

السعودية: لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

أخبار بلا حدود- أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الأربعاء، أن المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!