مصادر إعلامية: “نوميديا لزول” و”ريفكا” أمام محكمة الجنح قريبا!

مصادر إعلامية “نوميديا لزول” و”ريفكا” أمام محكمة الجنح قريبا!

كشفت مصادر إعلامية أنه من المرتقب أن تفتح محكمة الجنح بالدار البيضاء في العاصمة، خلال الأيام المقبلة ملف النصب والاحتيال على الطلبة الذي أسال الكثير من الحبر مؤخرا، وذلك بعد إحالته للمحاكمة من قبل عميد قضاة التحقيق منذ يومين، بعد إنهاء إجراءات التحقيق وجلسات السماع للمتورطين بالملف وكذا الضحايا البالغ عندهم 65 ضحية.

وحسب ما نقلته صحيفة “الشروق” فقد أصدر عميد قضاة التحقيق بالغرفة الأولى أول أمس أمرا بانتفاء وجه الدعوى في قضية المؤثرين “نوميديا” و”ريفكا” ومن معهما، وإعادة التكييف النوعي للملف من جناية إلى جنحة، أين سيتابع المتهمان إلى جانب كل من المدعوة “ايناس عبدلي” والمدعو “ر. اسامة”، “ج. لينة”، “ب. رانيا”، “ع. سعاد”، “طيب نجاة”، “ر. يانس”، “ش. هشام”، “ح. زكريا”، “ت. نسيم”، “ش. عبد الرحمن”، وشخص آخر في حالة فرار يدعى “ر. سيف الدين”، بجنحة النصب الموجه للجمهور، وجنحة تبييض الأموال باستعمال تسهيلات التي يمنحها نشاط مبني في إطار جماعة إجرامية منظمة، وجنحة مخالفة التشريع والتنظيم الخاصين بالصرف وحركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج، بالإضافة إلى جنحة التزوير واستعمال المزور في محررات مصرفية وجنحة والتزوير واستعمال المزور في محررات إدارية.

يذكر أن غرفة الاتهام رفضت طلب الإفراج عن جميع المتهمين الموقوفين البالغ عددهم 11 متهما، وهو الطلب الذي تقدمت به هيأة الدفاع مرتين، استئنافا لأمر قاضي التحقيق لدى محكمة الدار البيضاء الذي صدر بتاريخ 17 جانفي الفارط، في انتظار ما ستسفر عنه الجلسة العلنية بعد جدولة الملف للمناقشة أمام محكمة الجنح.

 

شاهد أيضاً

أمطار غزيرة تضرب معظم ولايات الوطن وتحذيرات من مصالح الأرصاد الجوية

أمطار غزيرة تضرب معظم ولايات الوطن وتحذيرات من مصالح الأرصاد الجوية

أخبار بلا حدود- حذرت مصالح الأرصاد الجوية من تساقط أمطار غزيرة على معظم ولايات الوطن …

تعليق واحد

  1. توقّفوا عن جعل الحمقى مشاهير
    Stop Making stupid people famous.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!