مدرب المنتخب الكاميروني ريغوبيرت سونغ يستفز الجزائريين

مدرب المنتخب الكاميروني ريغوبيرت سونغ يستفز الجزائريين

أدلى مدرب المنتخب الكاميروني ريغوبيرت سونغ بتصريحات إستفزازية عبر من خلالها عن استيائه لما تقوم به الاتحادية الجزائرية لكرة القدم في سبيل إعادة المباراة بين المنتخبين مؤكدا أن “موقف الجزائر غير مفهوم وليس له معنى”.

وقال سونغ في تصريح لموقع “كاميرون واب” أن الجزائر ومنذ هزيمتها في ملعبها أمام المنتخب الكاميروني وهي تبحث عن كل الذرائع والأسباب لتقلل من فوز الكاميرون وتجد سبيلا لإعادة المباراة دون حجة .

وأشار سونغ الى أن الخضر لا يريدون تقبل هذه الهزيمة والإعتراف بقوة المنتخب الكاميروني وأفضليته عليهم، حيث قال :” لا أفهم ما تريد الجزائر القيام به لقد انهزموا في أرضهم وأمام جماهيرهم وعليهم تقبل هذه الهزيمة بكل روح رياضية”.

وتابع سونغ قوله :” لو أن الكاميرون هي من انهزمت أمام الجزائر في تلك المباراة لكانت تقبلت هذه الهزيمة بكل روح رياضية وعدنا إلى وطننا في هدوء كما فعلنا عندما انهزما في ملعب جابوما، لأن كرة القدم لا تكون دائما في صالحك”

وأضاف المدرب الكاميروني قائلا :” منتخبات كالجزائر لا تريد أن تقبل الهزيمة ودائما ما يتحججون بالحكام أو أرضية الميدان أو حتى الأحوال الجوية، ليجدوا مبررا لهزيمتهم و إخفاقهم الكروي”.

وتابع :” لا أريد أن ألعب مجددا ضد المنتخبات التي لا تتحلى بالروح الرياضية، كرة القدم هي لعبة جامعة لمختلف الأجناس والثقافات ويجب أن يظهر البعض احتراما لها”.

وفي تعليقه على نتائج الطعن الذي سيعلن عنه الاتحاد الدولي لكرة القدم يوم 21 أفريل ، قالا سونغ :” وأخيرا ستضع الفيفا حدا لهذا الموضوع الذي تجاوز حدوده خاصة وأن هذه الاتهامات شوهت الكرة الإفريقية”.

وضيع المنتخب الجزائري بطاقة التأهل إلى مونديال “قطر 2022” عقب الهزيمة على ملعبه أمام الكاميرون (1-2) في الوقت الإضافي، في إياب المرحلة الفاصلة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، رغم فوزه في مباراة الذهاب بهدف نظيف.

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم، تقدم بطعن لدى الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بسبب الأخطاء التي وقع فيها الحكم الغامبي باكاري غاساما، خلال المباراة الفاصلة المؤهلة لمونديال قطر التي جمعت الجزائر والكاميرون.

يذكر أن الوسط الكروي الجزائري يعيش حالة من الصدمة، بعد الطريقة التي فشل بها أشبال جمال بلماضي في التأهل لنهائيات كأس العالم 2022.

وستُصدر الفيفا يوم الخميس المقبل، قرارات رسمية بخصوص مباراتي الجزائر ضد الكاميرون، والسنغال أمام مصر، حيث يأمل الخضر والفراعنة في حدوث “معجزة” وإعادتهما خلال شهر جوان المقبل.

 

شاهد أيضاً

المنتخب الجزائري يرتقي للمركز الـ 41 في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر 2024

المنتخب الجزائري يرتقي للمركز الـ 41 في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر 2024

أخبار بلا حدود- حقق المنتخب الوطني الجزائري إنجازًا جديدًا في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر 2024، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!