فرق مرشحة للعب دور الحصان الأسود في مونديال قطر 2022

فرق مرشحة للعب دور الحصان الأسود في مونديال قطر 2022
 
  • فرق مرشحة لتلعب دور حصان الأسود

أرى في كل من المنتخب الدنماركي والسينغالي بأن يكونا أحصنة المونديال السوداء وأنهما قادران على مجابهة الفرق المرشحة وخلط الأوراق والذهاب بعيدا في بطولة قطر.

والغريب أنهما لعب في مجموعة واحدة في مونديال كوريا الجنوبية واليابان وعبر معا إلى الدور الثاني في مجموعة ضمت فرنسا والاورغواي يومها.

والمثير أن الدنمارك وقعت مع حاملة اللقب فرنسا في نفس المجموعة أيضا.

وتركيزي على كل من السينغال والدنمارك تتحكم فيه عدة عوامل سيأتي الحديث عن ضمن سياق هذا المقال.

أداء الفريق الدنماركي في تصفيات كأس العالم كان مذهلا جدا والتأهل جاء نتيجة الفوز في جميع لقاءاته وهذا يعكس قوة هذا الفريق دون أن ننسى أنه قدم يورو في المستوى ووصل إلى النصف النهائي امام إنجلترا.

منتخب الديناميت ارشحه للتأهل رفقة فرنسا عن المجموعة الرابعة وتحقيق مسيرة أفضل من تلك التي حققها في مونديال فرنسا والتي تعد مشاركة تاريخية حيث تمكن الفريق من الوصول الى الربع النهائي.

رفقاء كاسبر شمايكل يملكون كل المقومات للظهور بشكل مميز في قطر 2022.

أما إذا تعلق الأمر بالفريق السنغالي فهو من بين الفرق المرشح لتجاوز الدور الاول عن المجموعة الأولى التي تضم قطر صاحبة الأرض والجمهور والاكوادور ومنتخب الطواحين هولندا.

زملاء ماني يعتبرون أبطال افريقيا في النسخة الأخيرة فازوا باللقب بكل جدارة واستحقاق خاصة وأنهم حافظوا على رتابة مستواهم حيث نشطوا نهائي 2019 وخسروه أمام الفريقي الجزائري وضمنوا تواجدهم في مونديال روسيا قبلها وهذا إن دل فيدل على أن الفريق متماسك جدا ومنسجم وأهدافه واضحة للكل.

الفريق الذي يضم ماني نجم البايرن الجديد وحامي عرين البلوز تشيلسي إدوارد ميندي وزميله المنظم حديثا المدافع القوي كوليبالي وعديد العناصر المميزة التي تنشط في اقوى الدوريات الأوروبية من شأنه أن يقول كلمته في المونديال.

خاصة وأن من يشرف على الفريق هو قائده السابق اليو سيسيه والذي سبق له وأن شارك في مونديال 2002 وكان أحد مهندسي المشاركة التاريخية.

ضف إلى ذلك أنه عارف بأسرار الكرة في بلده السينغال وقد نجح في قيادة الفريق ووصل به إلى قمة مستواه في مدة قصيرة.

هذه المعطيات تجعل من المنتخب الدنماركي والسينغالي أبرز الفرق الفرق التي ستلعب دور الحصان الأسود في البطولة وتقول كلمتها وتفرض منطقها في نهاية الأمر بتحقيق مشاركة تاريخية.

جميع الحقوق محفوظة للاستاذ :زيتوني إسماعيل

شاهد أيضاً

المنتخب الجزائري يرتقي للمركز الـ 41 في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر 2024

المنتخب الجزائري يرتقي للمركز الـ 41 في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر 2024

أخبار بلا حدود- حقق المنتخب الوطني الجزائري إنجازًا جديدًا في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر 2024، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!