عبد المالك سلال: “أفضّل الإعدام.. والمحاكمات سببت لي مرضا خطيرا”

عبد المالك سلال “أفضّل الإعدام.. والمحاكمات سببت لي مرضا خطيرا”

أدلى الوزير الأول السابق عبد المالك سلال، بتصريحات مثيرة في محكمة سيدي أمحمد في اخر يوم من محاكمته في قضية مجمع عمر بن عمر المتابعين في قضايا فساد ثقيلة.

وقالت صحيفة “الشروق” أن سلال بدا متعبا جدا ونطق بعبارات مؤثرة حينما قال: “المحاكمات تتوالى علي سيدي الرئيس… أدوني لساحة الشهداء واحكموا علي بالإعدام باش نتهنى.. بصح ما تمرمدونيش.. فهذه المحاكمات سببت لي مرضا خطيرا في القلب”.

وواصل سلال: “سيدي الرئيس.. بعد سيركم للمحاكمة طيلة أسبوع كامل، أنا مطمئن بعد المحاكمة.. أنا مرتاح بالرغم من أنني مريض.. فكل التهم الموجه إلي لا أساس لها من الصحة، أنا قمت بواجبي الوطني.. واجبي الدستوري نحو الدولة، وأنا ترأست مجلس مساهمات الدولة وهو ما قام به وزراء من قبلي وسيقومون به من بعدي، عبد المالك سلال تقلد مناصب عليا للدولة تحت رئاسة بومدين وبوضياف والشاذلي وكافي واليمين زروال وبوتفليقة.. 8 سنوات سفيرا، 15 سنة وزيرا و5 سنوات وزيرا أول.. وهي المهمة الصعبة في الدولة”.

وتابع: “أنا حافظت على أسرار الدولة، وسأحافظ عليها إلى أن يتوفاني ربي ويأخذ أمانته.. أنا وأويحيى العلبة السوداء للدولة الجزائرية، واليوم “تمرمدت”، 8 محاكمات ومازال الخير.. ما أسفر عن إصابتي بمرض خطير في القلب.. شوية رحمة وشفقة سيدي الرئيس.. نحيا ساكت ونموت ساكت. ابني الوحيد في الحبس.. زوجتي هربت بالرغم من أنها ليست محل متابعة، قاموا بمصادرة كل شيء، حرموني من معاشي بعد أزيد من 43 خدام دولة، غدا، لو نخرج من السجن والله والله والله ما عندي وين نروح، المحامي تاعي ماعنديش باش نخلصو.. أطلب منكم البراءة التامة”.

ويتابع مالكو المجمع، رفقة أكثر من عشرين متهما آخرا منهم الوزيرين الاولين السابقين أحمد أويحيى وعبد المالك سلال، بتهم ذات صلة بالفساد أهمها تبديد أموال عمومية، تبييض الأموال، الحصول على مزايا غير مستحقة و استغلال غير شرعي للأراضي فلاحية.

وكان موقع “شهاب برس” حصل على معلومات في ما يعرف بقضية مجمع عمر بن عمر، الذي دخل في شراكة مع مجمع الرياض الجزائر فرع بومرداس، وبالضبط مطاحن قورصو.

هذه الشراكة التي جاءت إثر تعثر مطاحن قورصو وتوقفها على الإنتاج، وكان الهدف منها هو إعطاء نفس جديد لهذه الشركة العمومية، بشراكة مع القطاع الخاص، وهذا ليس عيبا لو كان الأمر يخضع للقوانين المعمول بها في هذاالمجال.

يذكر أن قاضي التحقيق لدى محكمة سيدي امحمد بإيداع رجل الأعمال محمد العيد بن عمر وشقيقه الهادي بن عمر الحبس المؤقت في 13فيفري 2020 المتمهين في اكثر من سته تهم منها استغلال النقوذ,تبيض اموال,ابرام العقود والصفقات من أجل الزيادة في الاسعار وجرائم الفساد.

كما أمر قاضي التحقيق بالإفراج عن الشقيق الثالث سامي بن عمر، إضافة إلى وضع 17 متهما آخرا في حالة إفراج.

المصدر : شهاب برس

شاهد أيضاً

أمطار غزيرة تضرب معظم ولايات الوطن وتحذيرات من مصالح الأرصاد الجوية

أمطار غزيرة تضرب معظم ولايات الوطن وتحذيرات من مصالح الأرصاد الجوية

أخبار بلا حدود- حذرت مصالح الأرصاد الجوية من تساقط أمطار غزيرة على معظم ولايات الوطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!