صفقة “منصة تويتر”.. التحقيق مع إيلون ماسك

صفقة “منصة تويتر”.. التحقيق مع إيلون ماسك

أخبار بلا حدود – كشفت شركة “تويتر”، الخميس، في بيان لها، أن السلطات الفيدرالية الأمريكية تحقق مع إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا”، بسبب صفقة استحواذه على منصة “توتير”مقابل 44 مليار دولار.

ولم يحمل البيان أي تفاصيل فيما يخص السلطات الفيدرالية التي تشرف على التحقيق مع ماسك، كما أنه لم يكشف على تفاصيل أخرى.

و بينت “تويتر” التي رفعت دعوى قضائية ضد ماسك في شهر جويلية الماضي لإجباره على إنهاء صفقة الاستحواذ على المنصة، أن الدعوى القضائية للشركة اتهمت فريق ماسك القانوني بالفشل في إصدار موافقة من هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية وتقديم عرض تقديمي إلى لجنة التجارة الفيدرالية.

و حسب ما ذكرته صحيفة “الغارديان”، فقد قالت “تويتر” في ملف المحكمة إنه “يجب أن تنتهي لعبة (إخفاء الكرة) التي يلعبها ماسك”.

وفي نفس السياق رد أليكس سبيرو، محامي ماسك، في تصريح لشبكة “سي إن إن” قائلاً، إن القضية “تهدف لصرف الانتباه عن المشاكل القانونية الخاصة بتويتر، والتي نشأت بعد أن اتهم رئيس الأمن السابق في تويتر، بيتر زاتكو، الشركة بتجاهل وجود ثغرات أمنية منذ فترة طويلة”.

ومن شأن إتمام صفقة الاستحواذ أن تضع أغنى شخص في العالم على دفة قيادة واحدة من أكثر المنصات الإعلامية نفوذا، وينهي تقاضيا مستمرا منذ أشهر أضرّ بعلامة تويتر التجارية، وغذّى ما عرف عن ماسك من تصرفات وقرارات غريبة وغير متوقعة.

 

شاهد أيضاً

إطلاق دورة تكوينية جديدة للمستفيدين من منحة البطالة في أكتوبر 2024

إطلاق دورة تكوينية جديدة للمستفيدين من منحة البطالة في أكتوبر 2024

أخبار بلا حدود- في إطار دعم المستفيدين من منحة البطالة وتحقيق التأهيل المهني، أعلنت الوكالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!