روسيا تدعو الجزائر ومصر للمشاركة في إنشاء المحطة المدارية الروسية

روسيا تدعو الجزائر ومصر للمشاركة في إنشاء المحطة المدارية الروسية
 

أخبار بلا حدود- دعت روسيا كل من وكالتي الفضاء الجزائرية والمصرية للمشاركة في إنشاء المحطة المدارية الروسية، وبناء وحدات وطنية منها.

وحسب وسائل إعلام روسية، فإن المدير العام لوكالة “روسكوسموس” الروسية “يوري بوريسوف” في اجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أفاد أنه دعا كل من الجزائر ومصر للمشاركة في المحطة المدارية الروسية.

وأوضح بوريستوف، أنه لن يتم تدريب رواد الفضاء فقط، بل سيتم أيضًا بناء وحدات وطنية.

وأكد مدير روسكوسموس قائلا: “نحن مهتمون جدًا بمقترحاتنا، ناقشنا قضايا إنشاء كوكبة مدارية متعددة الأقمار الصناعية وخدمات الإطلاق مع الدول الأفريقية، وآمل أن يتمكن أنا وزملائي من تنفيذ مشاريع فعلية ضمن منتدى روسيا-إفريقيا المقرر عقده في جويلية في سانت بطرسبرغ”.

وفي 15 جوان، خلال زيارة الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى روسيا الاتحادية، تم توقيع اتفاقية بشأن الاستكشاف السلمي للفضاء بين البلدين.

وقد وقع على الاتفاقية كل من رئيس Roscosmos والسفير الجزائري في روسيا، إسماعيل بن عمارة.

وقام رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، في جوان المنصرم، بزيارة عمل إلى روسيا الاتحادية دامت 3 أيام رفقة ثلة من الوزراء والمسؤولين، وذلك بدعوة من نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

وانتهت الزيارة بتوقيع الرئيس تبون مع نظيره الروسي على مراسم إعلان الشراكة الإستراتيجية المعمقة بين البلدين، بالإضافة إلى عدة اتفاقيات ومذكرات تفاهم وبرامج عمل بين الحكومتين الجزائرية والروسية.

الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون في زيارة مرتقبة إلى روسيا

شاهد أيضاً

السعودية لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

السعودية: لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

أخبار بلا حدود- أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الأربعاء، أن المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!