رسميا.. تشارلز فيليب ملكا لبريطانيا

رسميا.. تشارلز فيليب ملكا لبريطانيا

أخبار بلا حدود – أعلن مجلس الجلوس على العرش في بريطانيا، اليوم السبت، رسميا، تشارلز الثالث، ملكا لبريطانيا.

وصباح اليوم، انطلقت مراسم إعلان الملك تشارلز الثالث رسميا ملكا لبريطانيا، حيث اجتمع مجلس من كبار السياسيين والمسؤولين في قصر سانت جيمس في لندن لتنصيبه، إذ أنه منذ عام 1952، عندما تولت الملكة اليزابيث الثانية الراحلة العرش، هذه هي المرة الأولى التي يقام فيها الحفل منذ عام 1952.

فبعد وفاتها الخميس الماضي، عقب حكمها لـ70 عاما، بدأ تنفيذ خطط وضعت منذ وقت طويل ومعدة جيدا لفترة حداد تستمر أياما وجنازة رسمية ستقام في غضون ما يزيد قليلا عن أسبوع.

وفي أول تعليق له كملك لبلاده قال تشارلز الثالث: “سأعمل على الوفاء بالمسؤوليات التي انتقلت على عاتقي”.

و”مجلس الجلوس على العرش”، وهو مجموعة من الوجهاء من العائلة الملكية وشخصيات سياسية ودينية بينهم زوجة الملك كاميلا ونجله وليام ورئيسة الوزراء ليز تراس ورئيس أساقفة كانتنبري في قصر سانت جيمس، لإعلان تشارلز ملكا بصفة رسمية.

ومن المقرر أن يُتلى الإعلان الذي وقع عليه “مجلس الجلوس على العرش”، قبل قليل، من على شرفة قصر سانت جيمس ثم ينقله أفراد من الحرس الخاص في عربات تجرها خيول لقراءته في ساحة ترافلغار، ثم في مبنى “رويال ايكستشنج” التجاري العريق.

وكان قصر سانت جيمس مكانًا لبعض أهم الأحداث في التاريخ الملكي لبريطانيا، حيث كان مقرًا لملوك وملكات إنجلترا لأكثر من 300 عام، حتى عهد الملكة فيكتوريا (1837-1876).

 

شاهد أيضاً

السعودية لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

السعودية: لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

أخبار بلا حدود- أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الأربعاء، أن المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!