ديفيد فيشر : يجتمع بأعضاء الهيئة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي

ديفيد فيشر يجتمع بأعضاء الهيئة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي

التقى المكلف بالشؤون السياسية في السفارة الأمريكية بالرباط ديفيد فيشر بأعضاء من الهيئة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي.

وجاء اللقاء الذي عقد في العيون المحتلة من الصحراء الغربية بطلب من الدبلوماسي الأمريكي، حسب ما أوردته مستشارة الرئيس الصحراوي، النانة لبات الرشيد في تدوينة عبر حسابها بموقع “فيسبوك”.

والتقى المسؤول الأمريكي، بالمدافعة الصحراوية عن حقوق الإنسان رئيسة الهيئة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي (ISACOM) امينتو حيدار وأعضاء المكتب التنفيذي للهيئة لحسن دليل، الغالية دجيمي ومينة باعلي.

وناقش الطرفان “بإسهاب عديد الانتهاكات الجسيمة التي تطال الإنسان الصحراوي داخل الجزء المحتل من الصحراء الغربية.”

وحسب بيان للهيئة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي، فقد “تم تسليط الضوء على العديد من الحالات وعلى رأسها حالة المدافعة عن حقوق الإنسان عضو الهيئة سلطانة خيا التي حمل أعضاء الهيئة المنتظم الدولي والولايات المتحدة الأمريكية مسؤولية الوضع الإنساني المتدهور الذي تعيشه الرفيقة سلطانة خيا وعائلتها.”

وتطرقا “لوضعية الأسرى المدنيين الصحراويين داخل السجون المغربية، وما يكابدونه من معاناة وتمييز”.

وجدد أعضاء الهيئة موقفهم المطالب باحترام إرادة الشعب الصحراوي عبر تمكينه من ممارسة حقه الغير قابل للتصرف في تقرير مصيره وحقه في الحرية والاستقلال وفقا لمقتضيات القانون الدولي المنظم لشكل وكيفية تصفية الاستعمار. وطالب أعضاء الهيئة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي بضرورة الإسراع بإيجاد حل للقضية الصحراوية.

 

شاهد أيضاً

السعودية لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

السعودية: لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

أخبار بلا حدود- أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الأربعاء، أن المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!