توقعات بتساقط أمطار وثلوج ورياح عاتية في الوسط والشرق الجزائري

نشرية خاصة أمطار معتبرة وثلوج عبر عدة ولايات اليوم

أخبار بلا حدود- أصدرت مصالح الأرصاد الجوية نشرية خاصة تفيد بتساقط أمطار رعدية غزيرة وثلوج على الولايات الوسطى والشرقية اليوم الجمعة.

وحسب النشرية، يرتقب تساقط أمطار رعدية غزيرة قد تصل إلى 50 ملم على ولايات قالمة ، الطارف ، سوق أهراس ، عنابة ، جيجل ، سكيكدة ، سطيف ، ميلة ، قسنطينة، وتصل إلى 40 ملم على ولايات تيبازة ، الجزائر العاصمة ، بومرداس ، البليدة ، المدية ، البويرة ، تيزي وزو ، بجاية

كما افاد الديوان الوطني للأرصاد الجوية بتساقط ثلوج على المرتفعات التي يفوق علوها 1500 متر ابتدآء من الساعة 18 سا 00 د إلى غاية يوم السبت الساعة 09 سا 00 د.

ويتعلق الامر بمرتفعات خنشلة، باتنة، سطيف، برج بوعريريج، بجاية، البويرة، وتيزي وزو والبليدة.

  • رياح عاتية تتعدى 90 كلم/سا تضرب 15 ولاية مساء اليوم

وأعلنت مصالح الأرصاد الجوية عن هبوب رياح عاتية وقوية جدا على الولايات الشرقية والداخلية للوطن بداية من مساء اليوم الجمعة.

وفي نشرية خاصة للأرصاد الجوية حذّرت من هبوب رياح قوية تصل إلى 80كلم/سا بداية من منتصف النهار إلى غاية الحادية عشرة ليلا على ولايات تيارت، المسيلة، الجلفة، الأغواط والبيض.

وفي نشرية خاصة للأرصاد الجوية تحذر من هبوب رياح قوية مرفوقة بتطاير زوابع رملية. حيث ستتعدى سرعة الرياح 90كلم/سا بداية من التاسعة ليلا إلى غاية السادسة من مساء السبت. على ولايات خنشلة، تبسة، باتنة، بسكرة، أولاد جلال، المغير، وتقرت.

كما حذّرت من هبوب رياح قوية قد تتعدى 90 كلم/سا بداية من التاسعة ليلا إلى غاية منتصف نهار السبت. على ولايات سكيكدة، عنابة، الطارف.

 

شاهد أيضاً

أمطار غزيرة تضرب معظم ولايات الوطن وتحذيرات من مصالح الأرصاد الجوية

أمطار غزيرة تضرب معظم ولايات الوطن وتحذيرات من مصالح الأرصاد الجوية

أخبار بلا حدود- حذرت مصالح الأرصاد الجوية من تساقط أمطار غزيرة على معظم ولايات الوطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!