تفاصيل اسعار المركبات المستورد: وهكذا سيكون الضمان

تفاصيل اسعار المركبات المستورد وهكذا سيكون الضمان

أخبار بلا حدود – اسعار السيارات المستوردة عن طريق الوكلاء في الجزائر ستبدأ من 138 مليون سنتيم، وفي هذا المقال سنتطرق إلى جميع تفاصيل اسعار السيارات الجديدة، وكذلك الضمانات والامتيازات المرافقة لها.

  • اسعار السيارات الجديدة المستوردة عن طريق الوكلاء

في خبر حصري حصل عليه موقع autoDZnews.com .. فإن اسعار السيارات المستوردة عن طريق الوكلاء ستكون في متناول الكثيرين ممن يطمحون إلى شراء سيارة جديدة. خاصة بعد تصريحات وزير الصناعة الذي وعد بأن تكون اسعار السيارات معقولة عند فتح الاستيراد. وحتى نفهم كلامه جيدا، فإن ذلك أمر سيحصل بكل تأكيد عن فتح الاستيراد قريبا عن طريق الوكلاء المعتمدين، مع مزامنة ذلك بدخول سيارات اقل من 3 سنوات، وكذلك استيراد السيارات عن طريق الشركات المصنعة في الجزائر.

  • وما سنتطرق إليه هنا هو اسعار السيارات التي سيطبقها الوكلاء المعتمدون في الجزائر:
  • سعر سيارات من نوع A أو B1 : (Mini-citadines- سيارات المدينة الصغيرة) ابتداء من 138 مليون سنتيم
  • سعر سيارات B أو B2 : (Citadine polyvalente – سيارات المدينة) ابتداء من 158 مليون سنتيم.
  • سعر السيارات النفعية الصغيرة -mini utilitaire- : ابتداء من 135 مليون سنتيم.
  • سيارات نفعية بيك اب -Pick up- : ابتداء من 285 مليون سنتيم.
  • ضمانات شراء سيارة جديدة عن طريق الوكلاء

يُرتقب أن يُقدم الاستيراد الرسمي ضمانات مغرية، وامتيازات جيدة لفائدة مشتري السيارات الجديدة، وفي موقع autoDZnews.com ننقل الخبر الحصري، بنيّة الوكلاء الذي سيقدمون ضمان 5 سنوات أو مسافة 120 ألف كلم سير لكل سيارة جديدة مشتراة عن طريقهم.

وكذلك يتعهدون بتوفير خدمات ما بعد البيع، بكفاءة في تقديم خدمات تليق بالمستهلك الجزائري، كما أمر بذلك رئيس الجمهورية سابقا. كما أنهم يتعهدون بخلق آلاف مناصب الشغل، وتكوين عمال مؤهلين في المجال، ومن جهة أخرى، سيعملون على توفير قطع غيار أصلية مناسبة لسياراتهم، بعيدا عن الغش الذي تشهده هذه السوق بعد غلق الاستيراد الرسمي.

  • اسعار السيارات ستكون معقولة جدا

أشار سابقا الخبير في مجال السيارات السيد مراد سعدي؛ أن اسعار السيارات قد انخفضت حاليا، وستشهد انخفاضا اكثر بعد فتح الاستيراد، وكذلك نصح المواطنين بانتظار اعتماد الوكلاء من أجل الحصول على سيارة جديدة، بعيدا عن السيارات المستعملة التي قد يتعرضون معها إلى غش في العداد، وليس لديهم أي ضمان عليها.

كما أن المواطنين الراغبين في استيراد سيارة مستعملة؛ ستواجههم ارتفاع اسعار الشحن وكذلك الرسوم الجمركة، واضطرارهم للحصول على العملة الصعبة من الاسواق السوداء؛ التي تشهد ارتفاعا كبيرا.

في المقابل، ستكون هناك سيارات جديدة، ومن علامات متعددة، أوروبية وآسوية. وهو ما سيلبي كثيرا من رغبات المواطنين، سواء من ناحية الطرازات المختلفة، أو المنافسة التي ستكون في تقديم اسعار منخفضة، وعروض مغرية مستقبلا.

بعد أن تطرقنا في هذا المقال إلى اسعار السيارات الجديدة، فإننا نُذكّر أننا قد قمنا بنشر اسعار سيارات علامة فيات إذا ما تم تصنيعها وتسويقها محليا.

  • موعد دفتر الشروط الجديد

مازال المتتبعون في مجال السيارات؛ في انتظار اعلان مجلس الوزراء القادم (الاسبوع المقبل-قبل نهاية أكتوبر)، عن دفتر الشروط الجديد الخاص باستيراد المركبات الجديدة، وهو الذي ينتظره الجميع أيضا، وسيعمل هذا الاعلان بكل تأكيد على مواصلة خفض سعر السيارات في الجزائر. تمهيدا لبدء الاستيراد الرسمي؛ وبالتالي إشباع السوق بالسيارات الجديدة، وبأسعار معقولة؛ وذلك كما أشرنا إليه أعلاه، بخصوص اسعار السيارات المستوردة عن طريق الوكلاء الرسميين.

المصدر الموقع الغني عن التعريف : autodznews.com

كما يمكنكم تصفح الموقع و الاطلاع على جديد السيارات، عبر الضغط على الرابط ادناه

AutoDZnews – أخبار السيارات في الجزائر

أية استفسارات أو نقاشات يرجى طرحها أسفله في خانة التعليقات و المناقشات.

شاهد أيضاً

ندرة السيارات الجديدة في الجزائر بسبب تأخر حصة استيراد 2024

ندرة السيارات الجديدة في الجزائر بسبب تأخر حصة استيراد 2024

أخبار بلا حدود- بعد أشهر من الجمود والركود في سوق السيارات الجديدة في الجزائر بسبب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!