تغير جذري في حالة الطقس بداية من شهر نوفمبر المقبل

تغير جذري في حالة الطقس بداية من شهر نوفمبر المقبل

أخبار بلا حدود – كشفت مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية، أن الولايات الشمالية للوطن ستعرف تغيرا جذريا في حالة الطقس بداية من شهر نوفمبر القادم، بسبب قدوم منخفض للضغط الجوي من غرب البحر المتوسط. بعد موجة الحر التي شهدتها منذ أسبوعين.

وفي هذا الصدد، أوضحت المكلفة بالإعلام بالديوان الوطني للأرصاد الجوية هوارية بن رقطة في تصريحات نقلتها صحيفة “النهار” أن الوضعية الجوية الحارة التي تعيشها الولايات الشمالية للوطن هذه الأيام هي امتداد لفصل الصيف، وذلك بسبب مرتفع للضغط الجوي تمركز على حوض البحر الابيض المتوسط ولم يتحرك. مشيرة إلى أن الولايات الشمالية وخاصة الداخلية الغربية كانت تحت تأثير كتلة هوائية ساخنة أدت الى ارتفاع في درجات الحرارة.

وأضافت بن رقطة، أن مرتفع للضغط الجوي، يمتد من وسط الجزائر إلى أروبا وجنوبها، وحاليا توجه الإتجاه إلى إيطاليا حيث بقيت الولايات الشمالية تحت تأثير تيارات جنوبية غربية.

واستطردت تقول:” أنه خلال الأيام الأولى من شهر أكتوبر تم تسجيل أمطار رعدية غزيرة خاصة على الولايات الوسطى أين تم تسجيل أكثر من 50 ملم في مدة زمنية قصيرة غير أنه ومنذ أسبوعين تمركزت كتلة هوائية ساخنة مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية غير أن الولايات الجنوبية لم تتأثر بهذه الكتلة الساخنة.

وأشارت بن رقطة في ذات السياق، إلى أن النماذج الرقمية تتغير من حين إلى آخر، حيث أن النماذج طويلة المدى تشير إلى أن المرتفع للضغط الجوي والكتلة الهوائية الساخنة ستزول بداية نوفمبر المقبل بقدوم منخفض للضغط الجوي محمّل بهواء بارد من غرب البحر الأبيض المتوسط ثم ينتقل تدريجيا إلى الولايات الوسطى والشرقية للوطن.

 

شاهد أيضاً

أمطار غزيرة تضرب معظم ولايات الوطن وتحذيرات من مصالح الأرصاد الجوية

أمطار غزيرة تضرب معظم ولايات الوطن وتحذيرات من مصالح الأرصاد الجوية

أخبار بلا حدود- حذرت مصالح الأرصاد الجوية من تساقط أمطار غزيرة على معظم ولايات الوطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!