تتجه الجزائر نحو استيراد 20 ألف طن من اللحوم و10 آلاف عجل موجه للذبح

تتجه الجزائر نحو استيراد 20 ألف طن من اللحوم و10 آلاف عجل موجه للذبح

أخبار بلا حدود – تتجه الجزائر نحو استيراد كميات كبيرة من اللحوم الحمراء المبردة، من أجل تغطية النقص في السوق الوطنية، خلال شهر رمضان الكريم.

وكشف مدير تنظيم الأسواق بوزارة التجارة وترقية الصادرات، أحمد مقراني، توجه السلطات العمومية إلى استيراد 20 ألف طن من اللحوم الحمراء المبردة.

مشيراً في السياق ذاته إلى أن الاستيراد سيكون من بعض دول أميركا اللاتينية والهند والسودان، على أن تنطلق العملية شهر مارس الداخل لتدعيم السوق الوطنية خلال شهر رمضان المبارك.

وأضاف المسؤول ذاته، أن قرار استيراد اللحوم الحمراء يهدف لتدعيم الانتاج الوطني المحلي، المقدر حاليا بأكثر من 50.400 طن مما يسمح بالتحكم في الارتفاع المحسوس للأسعار.

في السياق ذاته أكد مقراني، أنه سيتم استيراد 10 آلاف رأس من العجول الحية الموجهة للذبح، وذلك كإجراء إضافي لسد حاجيات السوق الوطنية من اللحوم.

استيراد 20 ألف طن من اللحوم الحمراء تحسبا لشهر رمضان

وقال مقراني إن السلطات العمومية اتخذت إجراءات عديدة من أجل ضمان وفرة اللحوم البيضاء، على غرار طرح أكثر من 41 ألف طن من لحوم الدجاج في السوق المحلية.

حيث شرعت الديوان الوطني لتغذية الأنعام، في طرح هذه اللحوم في الأسواق بسعر 350 دينار للكلغ الواحد، وفق ما أكد المسؤول ذاته.

أما بخصوص سعر اللحوم الحمراء، جدد وزير الفلاحة والتنمية الريفية عبد الحفيظ هني، اليوم، تأكيده على تسقيف الأسعر فقي حدود 1200 دينار للكلغ الواحد.

وشهد سوق اللحوم الطازجة في الجزائر، ارتفاعاً ملحوظ خلال الأشهر الماضية، مما دفع بالوزارة الوصية للتدخل وسن إجراءات من شأنها التحكم في السوق قبل حلول شهر رمضان.

هذا موعد وصول شحنات ضخمة من اللحوم الحمراء: بأسعار لا تتعدى 1200 دج

شاهد أيضاً

ارتفاع سعر الأورو في السوق السوداء بالجزائر وأسباب الزيادة المتوقعة

ارتفاع سعر الأورو في السوق السوداء بالجزائر وأسباب الزيادة المتوقعة

أخبار بلا حدود- ارتفع سعر الأورو بشكل ملحوظ على مستوى السوق السوداء للعملة الصعبة بساحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!