أخبار عاجلة

بيان هام لوزارة الداخلية والجماعات المحلية بشأن ترقيم المركبات

بيان هام لوزارة الداخلية والجماعات المحلية بشأن ترقيم المركبات

أخبار بلا حدود – دعت مصالح وزارة الداخلية والجماعات المحلية أصحاب المركبات التي لا تعرف سنة أول وضعها في السير المعروفة بالأرقام البيانية 22 و33 إلى ضرورة استبدالها.

وجاء في بيان لوزارة الداخلية والجماعات المحلية: “تنهي وزارة الداخلية والجماعات المحلية إلى علم كافة المواطنين أصحاب المركبات التي لا تعرف سنة أول وضعها في السير المعروفة بالأرقام البيانية 22 و 33 أنهم مدعوون للتقرب من المصالح المختصة ومباشرة الإجراءات اللازمة من قصد استبدالها بسنة أول وضع في السير”.

ويضيف البيان، أن أصحاب هذه الفئة من المركبات ملزمون بالتقرب من مصالح المناجم المختصة إقليميا بهدف إخضاع المركبة لمراقبة المطابقة قصد تحديد سنة أول وضع لها في السير، وإيداع محضر مراقبة المطابقة المسلم لمالك المركبة لدى مصلحة الترقيم المختصة لإعداد بطاقة ترقيم جديدة تحمل سنة أول وضع للمركبة في السير.

وطالب البيان باستبدال بطاقات ولوحات ترقيم المركبات التي تحمل الرسمين البيانين 22 و 33 بأخرى تتضمن سنة أول وضع في السير في أجل أقصاه 31 ديسمبر 2023 وذلك لتفادي العقوبات المنصوص عليها في التشريع والتنظيم المعمول بهما في هذا المجال، لاسيما أحكام القانون رقم 01-14 المؤرخ في 19 غشت 2001 المتعلق بتنظيم حركة المرور عبر الطرق وسلامتها وأمنها.

تداول شكل لوحات ترقيم المركبات على مواقع التواصل الاجتماعي: الدرك الوطني يوضح

شاهد أيضاً

الدرك الوطني يحذر من خطورة مخالفة قانون المرور ويذكر بالعقوبات المالية

الدرك الوطني يحذر من خطورة مخالفة قانون المرور ويذكر بالعقوبات المالية

أخبار بلا حدود- ذكّرت مصالح الدرك الوطني عبر صفحة “طريقي” الخاصة بمركز الإعلام وتنسيق المرور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!