المنتخب الجزائري على بعد 90 دقيقة من بلوغ مونديال قطر 2022

المنتخب الجزائري على بعد 90 دقيقة من بلوغ مونديال قطر 2022

أخبار بلا حدود – سيكون المنتخب الجزائري لكرة القدم أمام آخر عقبة في طريقه لكأس العالم-2022 بقطر, لدى استضافته لنظيره الكاميروني بملعب الشهيد مصطفى تشاكر بالبليدة (30ر20), مساء اليوم الثلاثاء (30ر20), لحساب إياب مباراة السد المؤهلة لمونديال قطر.

“الخضر” الذين فاجأوا الجميع بتحقيق الفوز في المباراة الأولى يوم الجمعة بملعب جابوما بدوالا (0-1), ينبغي عليهم مواصلة مشوارهم و إتمام العمل في البليدة, للظفر بتأشيرة التأهل للمونديال و ذلك لخامس مرة بعد دورات 1982 (إسبانيا), و 1986 (المكسيك) و 2010 (جنوب إفريقيا) و 2014 (البرازيل).

و لبلوغ هذا الهدف, يتعين على رفاق القائد رياض محرز توخي الحذر الشديد أمام “الأسود غير المروضة” الذين ليس لهم ما يخسرونه وسيبذلون كل ما لديهم من قوة وقلب الطاولة و اقتطاع تأهل كان يبدو قبل لقاء الذهاب.

المنتخب الجزائري كان قد نجح في التدارك بجابوما, بعد شهرين من مشاركة مخيبة في كأس أمم أفريقيا-2022 الأخيرة والتي نتج عنها إقصاء مبكر منذ الدور الأول من المنافسة.ولا ينوي ترك أي مجال للحظ, و هو مصمم على تخطي العقبة الأخيرة أمام ضيفه وتحقيق تأهل محتمل لخامس مشاركة في العرس الكروي العالمي الكبير.

و عقب لقاء الذهاب بدوالا, حذر جمال المدرب الوطني جمال بلماضي لاعبيه, قائلا: “الكاميرون ليس فريقا بسيطا, بل قوي يتوفر على فرديات و لاعبين ذي خبرة كبيرة. لاعبونا سعداء بهذا الانتصار, لكنهم يدركون بأنه بقيت مباراة ذو أهمية كبرى. إنهم مركزون جيدا. والتأهل لم يتحقق بعد”.

و ستكون الجزائر التي ألحقت يوم الجمعة الماضي بالكاميرون أول هزيمة في مباراة رسمية بين المنتخبين, مرشحة للفوز من الناحية المعنوية وستحظى بمساندة كبيرة من أكثر من 30.000 مناصر ستكتظ بها مدرجات ملعب تشاكر, و هذا لأول مرة منذ بداية جائحة كوفيد19 عام 2020.

وبخصوص التعداد, سيكون المنتخب الجزائري محروما من خدمات الظهير الأيسر, رامي بن سبعيني المعاقب بسبب تراكم البطاقات. وقد يتم تعويضه على الجهة اليسرىو بزميله بأحمد طوبة.

كما تبقى مشاركة المدافع الأوسط, للترجي التونسي, بدران غير مؤكدة بسبب الإصابة التي تعرض لها على مستوى الفخذ خلال مقابلة الذهاب بدوالا.

بالنسبة للمنافس, فكانت المشاركة الأولى للناخب الجديد للكاميرون, ريغوبار سونغ, سلبية, كونه كان يأمل الشروع في مهمته بانتصار. لكنه وهو القائد السابق للمنتخب الكاميروني يبقى لا يستبعد الفوز في لقاء العودة, حيث قال: ” نحن مطمئنون بأن لا شيء تحقق. نعرف كيف نحضر لمباراة العودة و تحقيق التأهل بالجزائر”.

هذا و سيدير هذه المقابلة, الحكم الغامبي بكاري قاساما, بمساعدة الأنغولي جرسون لإيميليانو دوس سانتوس (مساعد أول) و المصري محمود أبو الرجال (مساعد ثاني). أما الحكم الرابع فهو المصري أمين محمد عمر, فيما عين التونسي بوسعين بوجلال محافظا للقاء. كما سيكون جهاز الفيديو المساعد للتحكيم (فار) مسيرا من طرف الثنائي الألماني ماركو فريتز (حكم رئيسي) ة كريستيان دنجار (حكم مساعد).

  • القنوات الناقلة للمقابلة:

المقابلة ستكون منقولة عبر قنوات التلفزيون العمومي (الأرضية والقناة السادسة الشبابية)

  • التشكيلة المتوقعة للخضر:

حراسة المرمى: رايس وهاب مبولحي

الدفاع: حسين بن عيادة، أحمد توبة، جمال بن العمري وعيسى ماندي

الوسط: رامز زروقي، عدلان قديورة واسماعيل بن ناصر

الهجوم: رياض محرز، يوسف بلايلي وإسلام سليماني

 

المصدر : شهاب برس

شاهد أيضاً

المنتخب الجزائري يرتقي للمركز الـ 41 في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر 2024

المنتخب الجزائري يرتقي للمركز الـ 41 في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر 2024

أخبار بلا حدود- حقق المنتخب الوطني الجزائري إنجازًا جديدًا في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر 2024، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!