اللواء المتقاعد الليبي خليفة حفتر: يلعب بالنار على الحدود الليبية الجزائرية

اللواء المتقاعد الليبي خليفة يلعب بالنار على الحدود الليبية الجزائرية

أخبار بلا حدود- قالت تقارير إعلامية، أن اللواء المتقاعد الليبي خليفة حفتر يقوم بمراقبة عسكرية دورية على المنفذ الحدودي “إيسَيِّن” بين طرابلس والجزائر.

وفي ذات السياق، أفاد موقع “أخبار ليبيا”، بأن وحدات تابعة للواء 128 المعزز قامت بتسيير دوريات عسكرية أمنية على طول الشريط الحدودي بين الجزائر وليبيا.

وحسب ذات المصدر، فإن اللواء المتقاعد خليفة حفتر أصدر توجيهات يسعى من خلالها إلى بسط الأمن والاستقرار في الأراضي الليبية وتأمين الحدوده.

وقررت السلطات الجزائرية إعادة فتح المعبر الحدودي الرابط مع ليبيا لأغراض تجارية فقط، والذي سيسمح بإجراء عمليات التصدير بين البلدين في مقابل استمرار غلق الحدود أمام حركة المسافرين مع البلدين.

وتعرف العلاقات الجزائرية والقيادة الشرعية في ليبيا برئاسة عبد الحميد الدبيبة، تقاربا ملحوظا في الآونة الأخيرة.

وأكد الدبيبة على عمق ومتانة العلاقات الجزائرية الليبية التي تستند إلى إرث كبير من التضامن والتآزر بين الشعبين الجزائري والليبي لاسيما خلال حقبة الكفاح ضد الاستعمار منوها بموقف الجزائر الداعم للشعب الليبي ولسيادة ليبيا ووحدتها في المرحلة الراهنة.

ومن جهته، أكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون أن الجزائر تدعم حكومة الوحدة الوطنية الليبية التي يرأسها عبد الحميد الدبيبة، معربا أن هذا الدعم نابع من دعم الجزائر للشرعية الدولية.

 

شاهد أيضاً

السعودية لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

السعودية: لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

أخبار بلا حدود- أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الأربعاء، أن المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!