القمة العربية: أنطونيو غوتيريش يقبل دعوة الرئيس عبد المجيد تبون

القمة العربية أنطونيو غوتيريش يقبل دعوة الرئيس عبد المجيد تبون

‎أخبار بلا حدود – تأكد وبشكل رسمي حضور الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس للمشاركة في حفل افتتاح القمة العربية، التي ستنعقد في الجزائر مطلع شهر نوفمبر المقبل.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، السيد ستيفان دوجاريك، في إيجازه للصحافة الدولية، أنه بناء على دعوة من رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، سيتوجه السيد أنطونيو غوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة إلى الجزائر العاصمة للمشاركة كضيف شرف في القمة العربية المقبلة التي اعتبرها مهمة والمقرر عقدها في الجزائر العاصمة يومي 1 و 2 نوفمبر المقبل. ‎

وأشاد غوتيريس عقب لقائه وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة. بـ”مساهمة الجزائر في الدبلوماسية العالمية متعددة الأطراف”. لا سيما من خلال دورها الريادي في عدد من نشاطات الأمم المتحدة للوقاية من النزاعات الدولية وتسويتها.

وأطلقت الجزائر، في جويلية الماضي، الموقع الإلكتروني الخاص بالقمة العربية الـ31 التي ستحتضنها في 1 و2 نوفمبر المقبل، والتي تتزامن أيضا مع الذكرى الـ68 لاندلاع الثورة التحريرية.

وتعتبر قمة الجزائر، أول قمة عربية بدون ورق”، وهو ما يعد سابقة في تاريخ اجتماعات جامعة الدول العربية.

وأعلنت الخارجية الجزائرية في وقت سابق عن خطة “لاستعمال تكنولوجيات الإعلام والاتصال، وتوفير جميع الشروط الضرورية حتى تكون قمة الجزائر 2022، أول قمة عربية بدون ورق”.

 

شاهد أيضاً

السعودية لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

السعودية: لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

أخبار بلا حدود- أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الأربعاء، أن المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!