الصناعات الصيدلانية: اتفاق جزائري – إيطالي على ️تشجيع الاستثمارات

الصناعات الصيدلانية اتفاق جزائري - إيطالي على ️تشجيع الاستثمارات
 

أخبار بلا حدود  – إستقبل وزير الصناعة الصيدلانية السيد “علي عون”، اليوم سفير جمهورية إيطاليا بالجزائر “جيوفاني بوجليس”، واتفق الطرفان على تعزيز الاستثمارات المشتركة بين الطرفين.

وجاء في بيان لوزارة الصناعات الصيدلانية عقب الإجتماع، أن الطرفان قاما بدراسة التطور و أداء الصناعة الصيدلانية الجزائرية، من خلال نمو نسيجها الصناعي مما سمح لها بتغطية 70٪ من احتياجات السوق.

واتفق الطرفان على “دعم وتشجيع الاستثمارات ، سواء كانت مباشرة أو مختلطة ، لاسيما لإنتاج الأدوية ذات القيمة المضافة العالية المخصصة لعلاج الأمراض المزمنة، مثل داء السكري والربو والسرطان”. ️

وإلتزم الطرفان “بتكثيف وتشجيع التبادلات بين مختلف المتعاملين الجزائريين والإيطاليين في المجال الصيدلاني لترقية و تعزيز التعاون الثنائي والارتقاء به إلى مستوى العلاقات الأخوية والودية والتاريخية بين البلدين”.

وتقرر “عقد اجتماعات بين خبراء كل من الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية بالجزائر، والوكالة الإيطالية للأدوية خلال الشهرالجاري، لتسريع تطبيق أحكام مذكرة التفاهم و توسيعها للاعتراف المتبادل بين الوكالتين”.

وبحسب بيان الوزارة الوصية، فإن اللقاء “سمح للطرفين بمراجعة حالة التعاون وكذا آفاق تعزيزه في مجال الصناعة الصيدلانية”. يذكر أن الطرفين وقعا على مذكرتي تفاهم، شهر جويلية المنصرم، الأولى بين وزارة الصناعة الصيدلانية الجزائرية ووزارة الصحة الإيطالية، وأخرى بين الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية بالجزائر، والوكالة الإيطالية للادوية واللتين كانتا محل نقاش خلال اللقاء.

 

شاهد أيضاً

أمطار غزيرة تضرب معظم ولايات الوطن وتحذيرات من مصالح الأرصاد الجوية

أمطار غزيرة تضرب معظم ولايات الوطن وتحذيرات من مصالح الأرصاد الجوية

أخبار بلا حدود- حذرت مصالح الأرصاد الجوية من تساقط أمطار غزيرة على معظم ولايات الوطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!