أخبار عاجلة

السفير الجزائري العربي جاكتا يفوز بجدارة أمام منافسه المغربي

السفير الجزائري العربي جاكتا يفوز بجدارة أمام منافسه المغربي
 

أخبار بلا حدود – تم إعادة إنتخاب الجزائري العربي جاكتا رئيسا للجنة الخدمة المدنية الدولية التابعة للأمم المتحدة وذلك للمرة الثانية ليفتك الفوز من مرشح المغرب، الحسن زهيد. وذلك حسب ما أفادت به وكالة الأنباء الجزائرية.

وجرت الانتخابات اليوم الجمعة، خلال الجلسة العلنية للجنة الخامسة، حيث إفتك فيها العربي جاكتا الفوز على نظيره المغربي بنتيجة 121 صوتا مقابل 64.

واعتبرت الوكالة، إعادة انتخاب الدبلوماسي العربي جاكتا اعترافا بالعمل المتميز الذي قام به خلال عهدته الأولى على رأس هذه الهيئة الأممية، كما يبرز عودة الدبلوماسية الجزائرية على الساحة الدولية تحت قيادة رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.

وكان العربي جاكتا قد إنتخب سنة 2018 رئيسا للجنة الخدمة المدنية الدولية التابعة للأمم المتحدة. حيث تفوق السفير جاكتا في آخر لحظة بفارق أربع (4) أصوات أي ب97 صوتا ب”نعم” مقابل 93 صوت للمترشح المغربي.

واعتبرت الوكالة، الفوز الجزائري الساحق في انتخابات هذه السنة قد يخرس كل الألسن.

ومن جهته، نشر وزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة، تغريدة على حسابه “تويتر” بهنأ فيها العربي جاكتا، لفوزه بالإنتخابات قال فيها: “تهانينا للسفير العربي جاكتا على إعادة انتخابه المظفرة اليوم رئيسا للجنة الخدمة المدنية الدولية بأغلبية 121 صوتا مقابل 64 لمنافسه المغربي.. أحيي هذا النصر الجزائري العظيم.”

 

شاهد أيضاً

عالم الزلازل الهولندي يحذر من زلازل محتملة نتيجة اقتران الكواكب: توقعات بين 5.5 و7 درجات

عالم الزلازل الهولندي يحذر من زلازل محتملة نتيجة اقتران الكواكب: توقعات بين 5.5 و7 درجات

أخبار بلا حدود- أثار عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجيربيتس، المعروف بتوقعاته الفلكية بشأن الزلازل والهزات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!