الجريدة الرسمية: الترخيص باستيراد السيارات التي يقل عمرها عن 3 سنوات

الجريدة الرسمية الترخيص باستيراد السيارات التي يقل عمرها عن 3 سنوات

أخبار بلا حدود – تحدث قانون المالية التكميلي لـ2022، الذي نشر اليوم الإثنين، في العدد الأخير من الجريدة الرسمية (رقم44)، عن مشروع قانون استراد السيارات السياحية التي يقل عمرها عن 3 سنوات من طرف المواطن.

و جاء في المادة 110 والمتضمنة لقانون المالية التكميلي ل2022، “يرخص بجمركة السيارات السياحية التي تقل عن ثلاث (3 ) سنوات، المستوردة من طرف الخواص المقيمين، مرة كل ثلاث (3 ) سنوات على حساب عـملتهم الخاصة المتواجدة برصيدهم بالعملة الأجنبية الذي تم فتحه بالجزائر، وذلك من أجل طرحها للاستهلاك، مع دفع جمركي للحقوق و الرسوم المنصوص عليها بموجب نظام القانون العام”.

وأوضح القانون التكميلي لـ 2022، يجب أن تكون السيارات المستوردة (بدون تغيير حتى) وكذا أعوانهم.

وجاء في المادة 57 من القانون رقم 20-07 المؤرخ في 4 جوان 2020، والمتضمن قانون المالية التكميلي لسنة 2020، أنه “يرخص بجمركة البضائع والمعدات على حالتها الجديدة، قصد وضعها للاستهلاك، بما فيها مركبات نقل الأشخاص والبضائع والجرارات وكذلك المركبات ذات الاستعمالات الخاصة.

كما يرخص أيضا، بجمركة خطوط ومعدات الإنتاج التي تم تجديدها، قصد وضعها للاستهلاك.

وتحدد كيفيات تطبيق هذا الاجراء و كذا مراقبة مطابقة السيارات السياحية المستعملة “عن طريق التنظيم”، حسب قانون المالية التكميلي.

و كان قانون المالية لـ2022 قد رخص باستيراد السيارات المستعملة التي يقل عمرها عن 3 سنوات من طرف الخواص قبل أن يتم “تجميد” تطبيق هذا الاستيراد.

وأمر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في اجتماع استثنائي لمجلس الوزراء، خصص لمشروع قانون المالية 2023، بفتح المجال أمام المواطنين لاستيراد السيارات، أقل من ثلاث سنوات بإمكاناتهم المالية ولحاجياتهم الخاصة، وليس لأغراض تجارية.

 

شاهد أيضاً

ندرة السيارات الجديدة في الجزائر بسبب تأخر حصة استيراد 2024

ندرة السيارات الجديدة في الجزائر بسبب تأخر حصة استيراد 2024

أخبار بلا حدود- بعد أشهر من الجمود والركود في سوق السيارات الجديدة في الجزائر بسبب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!