الاحوال الجوية: أمطار غزيرة.. رياح قوية وزوابع رملية تجتاح عدة ولايات

الاحوال الجوية أمطار غزيرة.. رياح قوية وزوابع رملية تجتاح عدة ولايات

حذّرت مصالح الأرصاد الجوية في تنبيه لها، من تساقط أمطار رعدية غزيرة وهبوب رياح قوية وزوابع رملية عبر عدة ولايات بداية من اليوم الأربعاء.

وجسب تنبيه من المستوى الأول باللون الأصفر، فإن الولايات المعنية هي: تلمسان، عين تيموشنت، وهران، مستغانم، الشلف، تيبازة، الجزائر العاصمة، البليدة، بومرداس، تيزي وزو، البويرة، بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة، الطارف، سوق أهراس، قالمة، قسنطينة، ميلة، برج بوعريريج وسطيف.

وأشار التنبيه أن كميات الأمطار قد تتعدى 40 ملم محليا، بداية من الساعة السادسة من مساء اليوم لتستمر إلى غاية فجر يوم غد الخميس.

كما ستشهد عدة ولايات من الوطن هبوب رياح قوية مصحوبة أحيانا بعواصف يومي الأربعاء والخميس، مع تطاير للرمال في الجنوب والهضاب العليا التي ستحد بشلل لبير من الرؤية.

وتم وضع ولايات تلمسان وعين تيموشنت ووهران ومستغانم والشلف وتيبازة ومعسكر وسيدي بلعباس وغليزان وسعيدة وتيسمسيلت وتيارت وعين الدفلى في مستوى يقظة برتقالي، من اليوم الأربعاء على الساعة التاسعة صباحا إلى غاية منتصف نهار يوم الخميس.

و طوال مدة صلاحية هذه النشرية، ستهب الرياح من غربية إلى شمالية غربية بسرعة 60 الى 70 للم/الساعة، حيث ستصل او تتجاوز أحيانا 80 للم/الساعة.

و تم وضع ولايات النعامة والبيض والأغواط والجلفة والمسيلة وغرداية وبسلرة والمنيعة وأولاد جلال والمغير وتقرت والوادي وورقلة في مستوى يقظة برتقالي من اليوم الأربعاء على الساعة الثالثة زوالا إلى غاية منتصف نهار يوم الخميس.

وستلون الرياح في هذه الولايات جنوبية إلى غربية بسرعة 60 الى 70 للم/الساعة حيث ستبلغ أو تتجاوز أحيانا 80 للم في الساعة و ستهب في المساء من شمالية إلى غربية.

اما ولايات بشار وبني عباس وتيميمون وأدرار، فقد وضعت في مستوى يقظة برتقالي من اليوم الأربعاء على الساعة التاسعة ليلا إلى غاية منتصف نهار يوم الخميس.

وستهب الرياح أثناء هذه الفترة من شمالية إلى شمالية شرقية بسرعة60 الى 70 للم/الساعة حيث ستبلغ أو تتجاوز أحيانا 80 للم في الساعة.

كما جاء في تنبيه اخر لذات المصالح، حذّرت من هبوب رياح قوية بسرعة تتعدى 60 كلم في الساعة بداية من منتصف نهار اليوم لتستمر إلى غاية فجر يوم غد الخميس.

وأضاف ذات التنبيه أن الولايات المعنية: الجزائر العاصمة، بومرداس، البليدة، المدية، باتنة، أم البواقي، تبسة، خنشلة، إن صالح وتندوف.

 

شاهد أيضاً

أمطار غزيرة تضرب معظم ولايات الوطن وتحذيرات من مصالح الأرصاد الجوية

أمطار غزيرة تضرب معظم ولايات الوطن وتحذيرات من مصالح الأرصاد الجوية

أخبار بلا حدود- حذرت مصالح الأرصاد الجوية من تساقط أمطار غزيرة على معظم ولايات الوطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!