ابتسام حملاوي: تكشف حقيقة إعادة إعمار تركيا

ابتسام حملاوي الجزائر تبدي استعدادها للمساهمة في إعادة إعمار تركيا

أخبار بلا حدود – كذّبت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، ابتسام حملاوي، كل التصريحات التي نسبت لها فيما يخص إعادة إعمار تركيا.

وحسب بيان للهلال الأحمر الجزائري، حملاوي لا علاقة لها بالتصريحات التي نُسبت إليها، فيما يخص إعادة الإعمار، التي لا تمت بصلة لمهام الهلال الأحمر الجزائري، باعتباره هيئة إنسانية إغاثية وفقط.

وجاء في البيان ذاته، “إن الهلال الأحمر الجزائري يرافق ويساعد الجمعيات الوطنية الأخت في كل دول العالم، في إطار صلاحياته وحدود إمكانياته”.

وعبّرت حملاوي عن تأسّفها لهذا الوضع، قائلة، لعل من دواعي أسفنا الشديد أنه وفيما يتفانى المتطوعون في الهلال الأحمر الجزائري في الداخل والخارج، في خدمة الآخر دون كلل ولا ملل ولا أطماع، نجد من في قلوبهم مرض يسعون لتشويه هذه الصورة الجميلة ببعض التفاهات والأكاذيب، التي لا تحبط من عزيمتنا بل تكشف ببساطة معدنهم.

وكانت العديد من وسائل الإعلام، قد تناقلت خبرا مفاده أن الهلال الأحمر الجزائري مستعد لإعادة إعمار تركيا.

من جهة أخرى، كان رئيسة الهلال الأحمر، ابتسام حملاوي، قد أكدت أن التنسيق مستمر مع الهلال الأحمر التركي لتحديد الاحتياجات الأساسية، قائلة إن تركيا وسوريا ما زالتا بحاجة لمزيد من المساعدات.

وقالت حملاوي، في تصريح لوكالة الأنباء التركية، الأناضول، لقد أرسلنا كميات كبيرة من المساعدات في الأيام الماضية، ومازالت المساعدات تتدفق على مخازن الهلال الأحمر.

وشدّدت المسؤولة الجزائرية، على المسؤولية الكبيرة للمجتمع الدولي، في تقديم الدعم والمساعدة لتركيا وسوريا سواء للإغاثة أو ما بعد الإغاثة.

 

قتلى وجرحى والعشرات تحت الأنقاض: زلزال عنيف يضرب تركيا وسوريا

شاهد أيضاً

السعودية لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

السعودية: لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

أخبار بلا حدود- أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الأربعاء، أن المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!