أيمن بن عبد الرحمان: يجري مباحثات مع رؤساء شركات أمريكية وأعضاء بالكونغرس

أيمن بن عبد الرحمان يجري مباحثات مع رؤساء شركات أمريكية وأعضاء بالكونغرس

أخبار بلا حدود – استقبل الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، مساء أمس الثلاثاء، عضو الكونغرس الأمريكي تروي نهليس. على هامش مشاركته، ممثلًا لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، في القمة الأمريكية الإفريقية بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

‎وحسب ما أفاد به بيان مصالح الوزير الأول، فقد سمح هذا اللقاء بالتطرق إلى العلاقات الجزائرية الأمريكية وسبل تعزيزها في المجالات الاقتصادية، لاسيما من خلال تكثيف التنسيق والتشاور بين البلدين.

وحسب بيان آخر لذات المصالح، فقد استقبل بن عبد الرحمان الرئيس التنفيذي للإستراتيجية في شركة “هيكايت اينرجي”، ديفيد ويلهام.

حيث تطرق معه إلى الإمكانات الهائلة التي تتمتع بها الجزائر في حقل الطاقات المتجددة وخطط الحكومة لتطويرها خلال السنوات المقبلة. مع الاستفادة من خبرة وتجربة الشركات الأمريكية وتقنياتها الجديدة في هذا المجال.

واستقبل الوزير الأول أيضا رئيس فرع الاستكشاف والإنتاج بشركة شيفرون للشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب أمريكا، كلاي نف.

حيث مثلت هذه المحادثات فرصة لاستعراض مشاريع التعاون بين البلدين في مجال الطاقة ونماذج الشراكة والاستثمار التي يتطلع الطرفان إلى تجسيدها.

وحرص خلال لقاءاته مع المتعاملين الاقتصاديين الأمريكيين على إبراز جاذبية الاستثمار ومناخ الأعمال الجديد بالجزائر والمزايا والتحفيزات التي يتيحها.

 

شاهد أيضاً

السعودية لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

السعودية: لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

أخبار بلا حدود- أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الأربعاء، أن المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!