أمينة سلمان تتولى منصب ممثلة دائمة لاتحاد المغرب العربي لدى الاتحاد الإفريقي

أمينة سلمان تتولى منصب ممثلة دائمة لاتحاد المغرب العربي لدى الاتحاد الإفريقي
 

أخبار بلا حدود- تعيين السيدة أمينة سلمان كممثلة دائمة لاتحاد المغرب العربي لدى الاتحاد الإفريقي، يأتي في إطار تعزيز دور التجمعات الإقليمية الاقتصادية الإفريقية الثمانية، وذلك بما يساهم في تحقيق اجندة الاتحاد الإفريقي 2063.

وقدمت السيدة سلمان أوراق اِعتمادها لرئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، السيد موسى فقي محمد، يوم الخميس 13 أبريل 2023، وتم تأكيد تعيينها في منصبها الجديد.

وتشغل السيدة سلمان حالياً منصب مديرة الشؤون الاقتصادية باتحاد المغرب العربي، وسوف تساهم في تعزيز الاندماج الاقتصادي بين دول المغرب العربي والدول الإفريقية الأخرى، وذلك بما يعزز التعاون الاقتصادي والتنمية المستدامة في المنطقة.

ويتطلع التجمع الاقتصادي الإفريقي الثماني إلى تحقيق أهداف الاتحاد الإفريقي 2063، والتي تهدف إلى تعزيز التنمية الاقتصادية في جميع أنحاء القارة الإفريقية، وتعزيز الاستقرار السياسي والأمني في المنطقة.

ويشير تعيين السيدة سلمان إلى أهمية دور التجمعات الإقليمية الاقتصادية في تحقيق هذه الأهداف، ويعكس التزام الاتحاد الإفريقي بتعزيز التعاون الاقتصادي والتكامل بين دول المنطقة. ونحن في موقعنا نتمنى للسيدة أمينة سلمان كل التوفيق في مهامها الجديدة.

أمينة سلمان تتولى منصب ممثلة دائمة لاتحاد المغرب العربي لدى الاتحاد الإفريقي

شاهد أيضاً

السعودية لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

السعودية: لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

أخبار بلا حدود- أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الأربعاء، أن المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!