الرئيس عبد المجيد تبون في زيارة مرتقبة إلى الدوحة

الرئيس عبد المجيد تبون في زيارة مرتقبة إلى الدوحة

كشفت مصادر إعلامية. أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون سيقوم بزيارة رسمية إلى قطر يلتقي خلالها عدداً من المسؤولين لدفع العلاقات الثنائية بين البلدين. ورفع حجم الاستثمارات، كما تناقش القمة الرسمية عدداً من القضايا وعلى رأسها الملف الفلسطيني والقمة العربية.

ويرافق الرئيسَ تبون وفد رفيع في زيارته التي تعد الأولى له منذ وصوله رئاسة البلاد خلفاً للرئيس الراحل عبد العزيز بوتفليقة.

ووفقا لما نقلته صحيفة “القدس العربي”. فإن الملف الفلسطيني والقمة العربية المقبلة التي تحتضنها الجزائر والنزاع الليبي ستكون على رأس أجندة الملفات التي سيتم التباحث حولها.

وكانت الجزائر أعلنت إطلاق حوار فلسطيني، وعقب استقباله نظيره الفلسطيني محمود عباس. في 8 ديسمبر الماضي. أعلن الرئيس تبون التحضير لعقد مؤتمر جامع في بلده للفصائل الفلسطينية “قريبا”.

وأعلنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”. تلقي رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية دعوة رسمية. لزيارة الجزائر. للتباحث حول سُبل إنجاح الحوار الوطني الفلسطيني.

وقالت الحركة، في بيان: “تلقّى هنية (المُقيم في الدوحة) دعوة من السفير الجزائري في قطر. لزيارة وفد من قيادة الحركة للجزائر”.

وأضافت الحركة: “هذه الدعوة للتباحث حول سُبل إنجاح الحوار الوطني الذي أعلن عنه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون”.

كانت الرئاسة الجزائرية أعلنت في وقت سابق أن الرئيس عبد المجيد تبون تلقى رسالة من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لزيارة الدوحة.

 

شاهد أيضاً

السعودية لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

السعودية: لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

أخبار بلا حدود- أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الأربعاء، أن المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!