مسؤول مصري يصدم الجزائر: نحن لا تعترف بالصحراء الغربية

مسؤول مصري يصدم الجزائر نحن لا تعترف بالصحراء الغربية

أخبار بلا حدود – أدلى ياسر مصطفى كمال عثمان، سفير مصر لدى الرباط، بتصريحات مثيرة في الوقت الذي يقوم به رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون بزيارة إلى مصر.

وكشف السفير المصري لدى الرباط، عدم اعتراف بلاده بدولة “الجمهورية الصحراوية الغربية”، مشيرا إلى أنها لا تقيم أي علاقة معها، مشددا على دعم مصر للوحدة الترابية للمملكة المغربية.

ونقلت صحيفة “هسبريس” المغربية تصريحات السفير المصري، الذي قال إن مصر شاركت في المؤتمر الدولي الذي نظمته المملكة المغربية والولايات المتحدة لدعم خطة الحكم الذاتي في جانفي 2021، وشدد على أن الموقف المصري بخصوص دعم الوحدة الترابية للمغرب لا يقبل التأويل أو التشكيك.

وقال عثمان إن وزير الخارجية المصري، سامح شكري، يستعد لزيارة المغرب بدعوة من نظيره المغربي، ناصر بوريطة، وهي الزيارة التي تأتي في إطار التنسيق والتشاور المستمر بين البلدين حول مختلف القضايا الإقليمية.

وأكد السفير المصري على أنه تم إنهاء الخلاف الأخير بين المغرب ومصر بشأن التبادل التجاري، وذلك بعد مشاورات بين مسؤولين البلدين، كاشفا وجود خطة مقترحة تركز على الجانبين الاقتصادي والاستثماري لتطوير العلاقات التي لا ترقى إلى مستوى العلاقات السياسية والإستراتيجية والتاريخية بين الرباط والقاهرة.

يذكر أن عثمان كان قد تدرج في عدد من المناصب الدبلوماسية، أبرزها مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية، ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون فلسطين، وسفير مصر لدى السلطة الفلسطينية في رام الله، كما كانت له تجربة دبلوماسية في جامعة الدول العربية وغيرها.

 

شاهد أيضاً

السعودية لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

السعودية: لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

أخبار بلا حدود- أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الأربعاء، أن المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!