إدراج مادة اللغة الإنجليزية في الطور الإبتدائي

إدراج مادة اللغة الإنجليزية في الطور الإبتدائي

أخبار بلا حدود – أعلن وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد موافقته على مقترح إدراج مادة الإنجليزية بالطور الابتدائي على المدى البعيد أو المتوسط، وفق شروط ومعايير.

وأوضح بلعابد في رده على سؤال كتابي للنائب طالبي خولة، أن المشروع وارد حقيقة، لكن تنفيذه على أرض الواقع والعمل على إنجاحه في كافة المستويات يتطلب تحضيرا محكما وفق مخططات تربوية وتنظيمية.

وأشار الوزير في معرض رده، إلى ضرورة إعادة النظر كليا في منهاج اللغة الإنجليزية، والذي يتطلب تحديد ملمح الخروج من الطور الثانوي الذي يتوافق مع متطلبات وحاجيات الجامعة من كفاءات لغوية، ليتم القيام بعملية الإسقاط على مرحلة التعليم الابتدائي.

بالاضافة إلى توفير وتحضير مختلف الوسائل وهي “الوسائط الديداكتيكية” ومختلف الدعائم العلمية، من كتب وأشرطة سمعية بصرية مناسبة، وكذا العمل أيضا على توفير التكوين الأولي والتدريب أثناء الخدمة للأساتذة المعنيين بهذه المرحلة الابتدائية.

وأكد بلعابد أن دائرته الوزارية تعمل جاهدة لأجل ترقية اللغة الإنجليزية والمدرجة ابتداء من السنة أولى متوسط، معتبرا أن تعليم الأطفال لغة أجنبية أو لغتين أجنبيتين واسعتي الانتشار منذ الصغر يعني تزويدهم بأدوات النجاح وتمكينهم من الاطلاع المباشر على المعرفة العالمية والتفتح على ثقافات أخرى.

ويذكر أن مفتشي البيداغوجيا للتعليم الابتدائي، قد شرعوا شهر نوفمبر 2021، في التحضير لطرح مسودة مشروع لإصلاح وإعادة هيكلة الطور الابتدائي على وزارة التربية الوطنية، والتي تضمنت جملة من المقترحات الموصوفة بالعملية والعلمية، من شأنها المساهمة في تحسين نوعية التعليم ورفع مستوى التلاميذ، أبرزها العودة إلى نمط التدريس بست سنوات وإلغاء التربية التحضيرية، بالإضافة إلى إدراج اللغة الإنجليزية، بدءا من السنة الثالثة بحجم ساع لا يتعدى ساعة واحدة، لأجل الارتقاء بهذه اللغة العالمية الحية.

 

شاهد أيضاً

أمطار غزيرة تضرب معظم ولايات الوطن وتحذيرات من مصالح الأرصاد الجوية

أمطار غزيرة تضرب معظم ولايات الوطن وتحذيرات من مصالح الأرصاد الجوية

أخبار بلا حدود- حذرت مصالح الأرصاد الجوية من تساقط أمطار غزيرة على معظم ولايات الوطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!