حقيقة إدانة “ريفكا” بالحبس النافذ

حقيقة إدانة “ريفكا” بالحبس النافذ

أخبار بلا حدود – كشف اسماعيل شامة محامي بمجلس قضاء الجزائر والمستشار القانوني للمدعو “ريفكا” عن حقيقة إدانه موكله (ريفكا) بعامين حبسا نافذا.

وقال المحامي شامة في تصريح لقناة “النهار”، إن هذه الأخبار مغلوطة ولا أساس لها من الصحة، واصفا إياها بالمغرضة خاصة وأنها تمس بسمعة موكله.

وبهذا الصدد نفى المحامي رسميا صدور أي أمر قضائي بالقبض على “ريفكا” أو بالإحضار أو وضع تحت الرقابة، كما نفى صدور حكم بسنتين حبسا نافذا ضد موكله.

وقال إنه تم تداول هذه الإشاعات دون احترام قرينة البراءة لموكله ودون أن يقوم بعض الأشخاص الذين قاموا بنشر هذه الأخطاء بالاتصال بموكله لتحري الحقيقة.

وقال المحامي “موكلنا شاب جزائري محب للوطن، وأثبت في الأيام الأخيرة أنه متضامن مع الشعب. ولبى نداء التضامن عن طريق جمع الأموال وتوزيع مكثفات الأكسجين. وكذا دعم وتقديم المساعدات المادية ومؤازرة الجزائريين عبر الولايات التي تضررت من الحرائق”.

وكانت المؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي المدعوة “نهلة” فجرت فضيحة كبيرة، تورّط فيها المدعو “ريفكا” ونوميديال لزول، وتتعلق بعملية نصب واحتيال بطلتها وكالة “فيوتشر غايت” وشركة “فيكليك”، اللتان تقومان بالنصب على الطلبة الراغبين في الدراسة بالخارج.

وكشفت نهلة، من خلال فيديو مسجل، أن وكالة “فيوتشر غايت” مارست النصب والاحتيال على الطلبة وتسببت في خسارتهم لمبالغ كبيرة، في حين وجدوا أنفسهم ضائعين في بلاد الغربة.

ودعت نهلة كل المؤثرين الذين شاركوا في حملة الإشهار لهذه الوكالات وصاروا متورطين في القضية إلى عدم السكوت، كما طالبت الضحايا من الطلبة بعدم السكوت والخوف من أصحاب الوكالة الذين يحتفظون بالنسخ الأصلية لشهاداتهم وجوازات سفرهم.

ومن جهته، ردّ اليوتوبر والناشط في مواقع التواصل الاجتماعي فاروق بوجملين، الملقب “ريفكا”، حول قضية نصب وكالة “فيوتشر غايت” على الطلبة، من خلال الاحتيال عليهم بإرسالهم للدراسة في جامعات أجنبية مع توفير أحسن الظروف، في حين يجدون ظروفا سيئة عكس ما تعدهم به الوكالة.

وقال “ريفكا” إنه يتحمل مسؤوليته عن الخطا الذي ارتكبه من خلال الترويج لهذه الوكالة، مضيفا أنه يعتذر من الطلبة الضحايا وعائلاتهم، بسبب نصب واحتيال هذه الوكالة عليهم والتجارب السيئة التي عاشوها معها.

وأوضح ريفكا أنه تعرّض لخداع وتضليل مارسه عليه أصحاب وكالة “فيوتشر غايت”، مؤكدا أنه لو كان يعلم أن الوكالة تمارس النصب والاحتيال لرفض التعاون معها والترويج لها.

وأضاف فاروق بوجملين: “أنا أحس بالطالب وتمّ تضليله بنفس الطريقة التي حدثت معي. أخطأت لأنني لم أسأل عن الشركة قبل التعاون معها.”

 

شاهد أيضاً

إطلاق دورة تكوينية جديدة للمستفيدين من منحة البطالة في أكتوبر 2024

إطلاق دورة تكوينية جديدة للمستفيدين من منحة البطالة في أكتوبر 2024

أخبار بلا حدود- في إطار دعم المستفيدين من منحة البطالة وتحقيق التأهيل المهني، أعلنت الوكالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!