مدرب تونسي: رفعنا مستوى اللاعبين الجزائريين فحرمونا من اللقب

مدرب تونسي رفعنا مستوى اللاعبين الجزائريين فحرمونا من اللقب

قال المدرب التونسي خالد المولهي إن البطولة التونسية رفعت مستوى اللاعب الجزائري، من خلال المشاركات في دوري الأبطال والاحتكاك مع أكبر النوادي الإفريقية.

وأضاف مدرب الترجي الرياضي التونسي الأسبق بأن اللاعبين الذين يلعبون في تونس هم من حرموا نسور قرطاج من التتويج بالكأس العربية.

وشدّد اللاعب السابق في صفوف النادي الإفريقي على ضرورة مراجعة قانون اعتبار اللاعبين المغاربيين لاعبين محليين وعدم معاملتهم كلاعبين أجانب.

وفي حديثه لإذاعة إي أف أم المحلية، قال المولهي إن القليل من اللاعبين الجزائريين من نجح في البطولة التونسية وقدم مستويات عالية، على غرار يوسف بلايلي وبغداد بونجاح وعبد المومن جابو.

يذكر أن العديد من المدربين والفنيين التونسيين يشنون حملة ضدّ وجود اللاعبين الجزائريين في تونس، بعد فوز الخضر على نسور قرطاج في نهائي كأس العرب.

ويطالب الكثير من المحلّلين بمراجعة القوانين للحدّ من حضور الجزائريين في بطولة تونس، لا سيما أن عددهم في تزايد مستمر، إذ وصل السنة الماضية إلى 26 لاعبا.

جدير بالذكر أن الناخب الوطني جمال بلماضي اختار 4 لاعبين من البطولة التونسية في قائمته النهائية للمشاركة في كأس أمم إفريقيا بالكاميرون، وهم عبد القادر بدران وإلياس شتي وحسين بن عيادة ومحمد أمين توغاي.

كما أفرج المدرب التونسي منذر لكبيّر عن قائمة نسور قرطاج المشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا بالكاميرون، ومعظم لاعبيها من البطولة المحلية.

 

شاهد أيضاً

المنتخب الجزائري يرتقي للمركز الـ 41 في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر 2024

المنتخب الجزائري يرتقي للمركز الـ 41 في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر 2024

أخبار بلا حدود- حقق المنتخب الوطني الجزائري إنجازًا جديدًا في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر 2024، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!