أخبار عاجلة

الأرصاد الجوية تُحذر من تساقط أمطار رعدية وبرد على عدد من الولايات

الأرصاد الجوية تُحذر من تساقط أمطار رعدية وبرد على عدد من الولايات
 

أخبار بلا حدود- أصدرت مصالح الأرصاد الجوية اليوم الإثنين نشرية خاصة تُحذر فيها من تساقط أمطار رعدية مصحوبة بحبات البرد في عدد من الولايات.

وحسب التنبيه الذي صدر عن الأرصاد الجوية من المستوى الثاني، يُتوقع أن تكون كمية الأمطار المتساقطة تتراوح ما بين 20 و 30 ملم.

  • الولايات المعنية بالتنبيه

النعامة (جنوب)، البيض، تيارت، والأغواط: يُتوقع أن تبدأ الأمطار الرعدية في التساقط ابتداءً من مساء اليوم الإثنين عند الساعة 20:00 وتستمر إلى غاية يوم غد الثلاثاء عند الساعة 06:00 صباحاً.

الجلفة، المدية، المسيلة، وأولاد جلال: صلاحية التنبيه ستبدأ في يوم غد الثلاثاء عند الساعة 03:00 صباحاً وتستمر لفترة غير محددة.

تندوف، بشار، وبني عباس: ستستمر الأمطار الرعدية اليوم الإثنين إلى غاية الساعة 23:00 ليلاً.

  • توقعات الأرصاد الجوية

تُشير الأرصاد الجوية إلى احتمالية حدوث اضطرابات جوية في المناطق المذكورة، حيث ستكون الأمطار غزيرة ومحملة بحبات البرد، ما قد يؤدي إلى تشكل سيول في المناطق المنخفضة.

ويُنصح السائقون بتوخي الحذر على الطرقات في ظل الظروف الجوية المتقلبة، وخاصة في المناطق الجبلية التي تشهد تساقطاً كثيفاً للأمطار.

كما تدعو الأرصاد الجوية السكان في الولايات المعنية إلى اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة لتجنب أي حوادث قد تنتج عن تساقط الأمطار الرعدية أو البرد.

تظل هذه النشرات التنبيهية مهمة لتجنب الأخطار المحتملة التي قد تصاحب الظروف الجوية القاسية، ويُنصح بمتابعة آخر التحديثات التي تقدمها مصالح الأرصاد الجوية لضمان السلامة العامة.

تحذير من الأرصاد الجوية: رياح قوية وأمطار رعدية على عدة ولايات اليوم

شاهد أيضاً

تحذير من أمطار رعدية اليوم الجمعة في 16 ولاية جزائرية

تحذير من أمطار رعدية اليوم الجمعة في 16 ولاية جزائرية

أخبار بلا حدود- أعلنت مصالح الأرصاد الجوية الجزائرية عن توقعات الطقس لنهار اليوم الجمعة، مشيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!