ثلوج كثيفة : أمطار غزيرة ورياح قوية تجتاح عدة ولايات

ثلوج كثيفة  أمطار غزيرة ورياح قوية تجتاح عدة ولايات

أخبار بلا حدود – نبهت مصالح الأرصاد الجوية في نشرية لها حول الحالة الجوية، من تساقط ثلوج كثيفة بسمك يصل إلى 20 سم مع استمرار تساقط أمطار رعدية جد غزيرة مرفوقة بحبات برد، بالإضافة إلى هبوب رياح قوية عبر عدة ولايات شمالية بداية من مساء اليوم الأحد.

وحسب تنبيه خاص بالثلوج من المستوى الثاني باللون البرتقالي فإن التساقط سيكون على المرتفعات التي تتجاوز 800 متر، وستكون الولايات المعنية هي: تيسمسيلت، عين الدفلى، المدية، البليدة، تيزي وزو، البويرة، بجاية، جيجل، برج بوعريريج، سطيف، ميلة، قسنطينة، قالمة، سوق أهراس، أم البواقي، باتنة، خنشلة وتبسة.

وسيترواح سمك الثلوج بين 10 و15 سم وقد يصل إلى 20 سم، وستكون هذه النشرية سارية بداية من ليلة الأحد على الساعة 9 إلى مساء يوم غد الإثنين.

وحسب نشرية خاصة أخرى فإن أمطار غزيرة تكون رعدية أحيانا ومحملة محليا بحبات البرد ستميز الولايات التالية: بجاية، جيجل، سطيف، سكيكدة، قسنطينة، الطارف، ميلة، عنابة، سوق اهراس، قالمة وبرج بوعريريج.

وستصل كمية التساقط ما بين 30-50 ملم، وتصل محليا إلى70ملم، أما صلاحية هذه النشرة فستكون من مساء الأحد إلى غاية يوم الإثنين على 21 ليلا.

وتوقعت نشرية أخرى للمصالح ذاتها في تنبيه من المستوى الثاني من تهاطل أمطار غزيرة تكون رعدية أحيانا ومحملة محليا بحبات البرد، عبر ولايات: عين الدفلى،تيبازة،البليدة،الجزائر،المدية،بومرداس، البويرة وتيزي وزو.

وعن كمية الستاقط فستكون ما بين20-40 ملم، وتصل محليا إلى60 ملم، أما صلاحية هذه النشرة فمن ظهيرة الأحد إلى غاية يوم الإثنين على 15 زوالا.

كما حذرت المصالح ذاتها من هبوب رياح قوية قد تتعدى 90 كلم/سا تميز عدة ولايات: تيزي وزو، بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة، الطارف.

وتمتد صلاحية التنبيه من منتصف الليل إلى غاية التاسعة من مساء يوم غد الاثنين.

 

شاهد أيضاً

أمطار غزيرة تضرب معظم ولايات الوطن وتحذيرات من مصالح الأرصاد الجوية

أمطار غزيرة تضرب معظم ولايات الوطن وتحذيرات من مصالح الأرصاد الجوية

أخبار بلا حدود- حذرت مصالح الأرصاد الجوية من تساقط أمطار غزيرة على معظم ولايات الوطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!