ثلوج كثيفة مرتقبة على المرتفعات بداية من اليوم.. وهذه الولايات والمرتفعات المعنية

ثلوج كثيفة مرتقبة على المرتفعات بداية من اليوم.. وهذه الولايات والمرتفعات المعنية

اخبار بلا حدود  – توقع الديوان الوطني للأرصاد الجوية في نشرية له حول حالة الطقس ليوم الجمعة، تساقط الثلوج على المرتفعات الشمالية للوطن.

وحسب نشرية خاصة سيكون هناك تساقط لبعض الثلوج خلال ظهيرة اليوم الجمعة وهذا على المرتفعات الغربية والوسطى ثم تلتحق مساء وفي الليل بالمرتفعات الشرقية للوطن.

وعن الولايات والمرتفعات المعنية هي : تلمسان، البيض، النعامة، تيارت، المدية، البويرة، تيزي وزو، سطيف، البليدة، برج بوعريريج، باتنة، خنشلة، تبسة، سوق اهراس وسيدي بلعباس.

ومن المنتظر أن تصل كتلة هوائية أخرى باردة بداية من مساء السبت إلى غاية الأثنين المقبل محملة بثلوج كثيفة ستخص جل المرتفعات التي يصل علوها 900 متر.

وفي تنبيه اخر، حذرت الأرصاد الجوية من تساقط أمطار رعدية معتبرة تتعدى كمياتها 40 ملم عبر ولايات الجزائر العاصمة، سوق أهراس، تيبازة، الأغواط، برج بوعريريج، بجاية، المسيلة، تيارت، ميلة، أم البواقي، تبسة، قالمة، تيزي وزو، الشلف، باتنة، خنشلة، مستغانم، وهران، سطيف، عين تموشنت، الجلفة، قسنطينة، سكيكدة، البيض، جيجل، خنشلة، عين الدفلى، المدية​​، بسكرة، الطارف، عنابة، أدرار، النعامة، البيض، بومرداس، البويرة ، ولاد جلال، تندوف، وهران و البليدة.

وفي تنبيه بحري للأرصاد الجوية، من المرتقب هبوب رياح قوية على السواحل تتعدى 50 كلم /سا. أين سيكون البحر جد مضطرب وعلو الأمواج يصل إلى المترين إلى غاية صبيحة يوم غد السبت.

كما ستخص الرياح سواحل عنابة، القالة، سكيكدة، جيجل، بجاية، أزفون، دلس. بالإضافة كذلك إلى سواحل الجزائر العاصمة، بوهارون، تنس، مستغانم، وهران وأرزيو.

جدير بالذكر، تشير نماذج الطقس العالمية إلى قدوم إضطراب جوي نشيط مرفوق بهواء بارد قطبي محمل بأمطار غزيرة على السواحل وثلوج كثيفة على المرتفعات الداخلية بداية من السبت.

 

شاهد أيضاً

أمطار غزيرة تضرب معظم ولايات الوطن وتحذيرات من مصالح الأرصاد الجوية

أمطار غزيرة تضرب معظم ولايات الوطن وتحذيرات من مصالح الأرصاد الجوية

أخبار بلا حدود- حذرت مصالح الأرصاد الجوية من تساقط أمطار غزيرة على معظم ولايات الوطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!