أخبار عاجلة

مخطط مغربي مصري لضمان التأهل للمونديال عبر التأثير على الجزائر

مخطط مغربي مصري لضمان التأهل للمونديال عبر التأثير على الجزائر

يسعى رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم فوزي لقجع والمصري هاني أبوريدة تمرير مخطط لعب مباراة سد واحدة في بلد محايد دون ذهاب وعودة.

وكشف العديد من المصادر من بيت الكاف أن هذا المشروع يقف وراءه لقجع وأبوريدة، حيث يسعى كل واحد منهما لاستضافة مباريات السد على أرض بلاده، لإعطاء حافز لأبناء منتخبه للمرور إلى كأس العالم قطر 2022.

وأوضحت مصادر موثوقة أن الفيفا لا يمكنها أن تنساق وراء المخطط المغربي لأنها ستولي أهمية للعلاقات المتوترة بين الجزائر والمغرب بالتالي، ستستبعد خيار إقامة مباريات السد في المغرب ولكنها يمكن أن تفكر في تنظيمها على أرض مصر.

ولحد الآن لم تعلن الفيفا رسميا اعتماد مباراة واحدة فقط بالنسبة للملحق القاري، بل لمحت على ذلك فقط منذ 5 أيام.

ولم تستبعد بعض المصادر الخاصة، إمكانية لعب مباريات السد في قطر لأنها بلد محايد وتتملك كل الإمكانيات لذلك خاصة تقنية “الفار” في الملاعب، من أجل تفادي التأويلات والاخطاء التحكيمية.

للإشارة تمكنت الجزائر عبر ضغطها على الاتحاد الافريقي من إفساد مخطط فوزي لقجع، من خلال “الكاف” على التراجع عن تعيين الحكم المغربي، سمير الكزاز، لإدارة مواجهة الجولة الخامسة من تصفيات مونديال قطر عن المجموعة الأولى بين منتخبي بوركينافاسو والنيجر، وهي المباراة التي تعني المنتخب الوطني، الذي تنافس مع بوركينافاسو على تأشيرة العبور إلى الدور الفاصل من تصفيات كأس العالم 2022، المقرر في شهر مارس من العام المقبل.

وحاول فوزي لقجع، مساعدة منتخب “الخيول” من خلال تعيين حكم مغربي لتسهيل مهمتهم أمام منتخب النيجر، ما أدى إلى اعتراض الجزائر وبشدة عن هذا التعيين وإجبار الهيئة المسيرة لكرة القدم الإفريقية على تعديل ذلك واستبدال الحكم المغربي بالحكم الدولي المصري جهاد جريشة الذي يعد من أفضل الحكام الأفارقة للجيل الحالي.

 

شاهد أيضاً

ميشال فايزر يغير جنسيته الرياضية إلى الجزائرية ويستعد للانضمام إلى الخضر في نوفمبر 2024

ميشال فايزر يغير جنسيته الرياضية إلى الجزائرية ويستعد للانضمام إلى الخضر في نوفمبر 2024

أخبار بلا حدود- كشفت مصادر إعلامية، أن لاعب نادي فيردر بريمن الألماني، ميشال فايزر، إستطاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!