إفراج كتائب القسام عن رهينة إسرائيلية بظروف صحية جيدة في غزة

إفراج كتائب القسام عن رهينة إسرائيلية بظروف صحية جيدة في غزة
 

أخبار بلا حدود- نقل الإعلام العبري شهادة رهينة إسرائيلية أفرجت عنها كتائب القسام، الإثنين، بشأن ظروف احتجازها في غزة، ومعاملة عناصر المقاومة لها.

وبحسب ما نقلت قناة 12 العبرية عن الرهينة المفرج عنها يوخفد ليفشيتز، البالغة من العمر 85 عاما فقد حظيت بالعناية اللازمة داخل الأنفاق في غزة ولم يتعرض لها أحد بالأذية.

وقالت ليفشيتز في تصريحات صحفية: “قلّة المعرفة تؤذينا كثيرًا؛ نحن كبش فداء للحكومة الإسرائيلية”.

وأضافت: “أفراد كتائب القسام أكدوا لي أنهم مسلمون ولن يتعرضوا لنا بالأذية.. وقد حصلت على رعاية صحية أثناء احتجازي في غزة”.

وتابعت: “نُقلت إلى أنفاق داخل غزة تبدو وكأنها شبكة العنكبوت وكنت وباقي الأسرى نتناول نفس الطعام الذي يتناوله أفراد القسام، وقد تم قصف موقع احتجازنا عدة مرات وكان ذلك مروعًا”.

وظهرت الرهينة أيضا في ندوة صحفية أمام كاميرات العالم وهي تثني على حسن معاملة المقاومة للأسرى وحرصهم على نظافة مكان تواجدهم ومعالجة المرضى منهم.

وقالت بكل ثقة: “زودونا بالدواء والعلاج.. كانوا مهتمين جدا بنا وكانوا ودودين معنا.. حماس أمّنت لي الحماية وطبيب تابع حالتي الصحية”.

في ذات السياق نقل موقع “واينت” عن ليفشيتز، التي أطلقت حركة حماس سراحها أمس لدواع صحية، حديثها عن مكان أسرها في غزة، حيث استذكرت لحظة الاختطاف، قبل حوالي أسبوعين ونصف.

وقالت ليفشيتز: “لقد وضعونا في مدرسة. لقد حملوني على دراجة نارية جانبا حتى لا أسقط، وكان أحدهم يمسك بي”. “أنا من الأمام والآخر من الخلف. اجتازوا السياج الحدودي إلى داخل القطاع، واحتجزوني في البداية في بلدة عبسان (جنوب شرقي خان يونس). بعد ذلك، لا أعرف إلى أين تم نقلي”.

يذكر أن يوخفد ليفشيتز هي الرهينة التي عادت لمصافحة أحد المقاومين بكتائب القسام أثناء تسليمها رفقة رهينة أخرى لموفدي الصليب الأحمر الدولي، المتكفلين بنقلهما إلى تل أبيب، وعن ذلك قالت إنهم كانوا لبقين معهم للغاية لذلك قامت بتحيته.

وأعطت ليفشيتز انطباعات جيدة عن حسن تعامل المقاومة مع الأسرى بلقطتها العفوية التي أثارت تفاعلا واسعا عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

من الجدير ذكره، أن زوج يوخفيد أسر بصورة منفصلة عنها ولا يزال من ضمن الأسرى الذين احتجزتهم حركة حماس في قطاع غزة في السابع من أكتوبر، وفق ما قال موقع “واينت”.

شاهد أيضاً

السعودية لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

السعودية: لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

أخبار بلا حدود- أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الأربعاء، أن المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!