أخبار عاجلة

دراسة: أكثر من 5 مليار أشخاص يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي حول العالم

دراسة أكثر من 5 مليار أشخاص يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي حول العالم
 

أخبار بلا حدود- توصلت دراسة حديثة قامت بها شركة الاستشارات الرقمية “كيبيوس”، إلى أن مايقارب 5 مليار شخص عبر العالم يستخدم وسائل التواصل الاجتماعي، أي ما يزيد عن 60 بالمائة من سكان العالم.

وحسب ذات الدراسة يُمثل ذلك زيادة بنسبة 3.7 في المائة مقارنة بالعام الماضي، بحسب ما أفادت به الشركة في تقريرها ربع السنوي الأخير.

وبات عدد مستخدمي الشبكات الاجتماعية يناهز عدد مستخدمي الإنترنت البالغ 5.19 مليار شخص، والذي يشكّل ما نسبته 64.5 في المائة من سكان العالم.

كما أظهرت الدراسة ازدياداً في مقدار الوقت الذي يمضيه المستخدمون على وسائل التواصل الاجتماعي بمعدل دقيقتين، ليصبح ساعتين و26 دقيقة يومياً.

وهنا أيضاً، سجل التقرير فوارق كبيرة، إذ يمضي البرازيليون ما معدله 3 ساعات و49 دقيقة يومياً على وسائل التواصل الاجتماعي، بينما يمضي اليابانيون أقل من ساعة.

ولكل مستخدم في المعدل حسابات على سبع شبكات اجتماعية، فيما صُنفت 4 تطبيقات مملوكة لشركة “ميتا” ضمن الأفضل لدى المستخدمين عالمياً وهي واتساب و إنستغرام و فيسبوك و مسنجر.

كما تم تسجيل تفاوت كبير بين مناطق العالم، إذ يستخدم شخص واحد فقط من كل 11 شخصاً في شرق إفريقيا ووسطها وسائل التواصل الاجتماعي.

أما في الهند، التي باتت رسمياً هذا العام أكبر بلد في العالم لناحية عدد السكان، فالنسبة تلامس واحداً من كل ثلاثة أشخاص، فيما تُشكل الصين منشأ ثلاثة من التطبيقات الأكثر انتشاراً في العالم، وهي وي تشات وتيك توك ودويين (نسخة تيك توك الخاصة بالمستخدمين في الصين).

كما ضمت قائمة المنصات الاجتماعية الأكثر رواجاً في العالم تطبيقي تويتر وتلغرام.

شاهد أيضاً

خبر هام: منح المرأة الماكثة في البيت رسميًا في الجزائر

خبر هام: منح المرأة الماكثة في البيت رسميًا في الجزائر

أخبار بلا حدود- في خطوة تاريخية، تم الإعلان رسميًا عن منح المرأة الماكثة في البيت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!