لجان تحقيق لمراقبة رخص الذبح وحماية الثروة الحيوانية وصحة المواطنين

لجان تحقيق لمراقبة رخص الذبح وحماية الثروة الحيوانية وصحة المواطنين
 

أخبار بلا حدود- كشف وزير الفلاحة و التنمية الريفية عبد الحفيظ هني، عن ايفاد لجان تحقيق على مستوى المذابح لمراقبة رخص الذبح لتفادي ذبح أنثى الغنم “النعاج ” وتفادي أي تجاوزات حفاظا على الثروة الحيوانية وصحة المواطنين.

وقال الوزير في تصريح اليوم السبت، خلال ترأسه اجتماع إطارات القطاع، بمقر الوزارة، أن رخص الذبح وخروج الماشية الزامية وستكون هناك رقابة صارمة لعملية الذبح لتفادي الذبح غير المرخص، مؤكدا أن مصالحه جندت المصالح البيطرية لمراقبة الثروة الحيوانية و صحة المواطنين.

و طالب الوزير بتجنيد مصالح الصحة البيطرية لتحضير جهاز المراقبة الصحية للأضاحي لضمان صحة المواطن ولحماية الثروة الحيوانية من الاندثار بسبب ذبح أنثى الغنم.

و تابع قائلا:”ستكون هناك مراقبة مشددة على مستوى المصالح البيطرية ومعاقبة كل من يمنح رخصة بذبحها” مشيرا في نفس السياق أنه سيتم إعداد مشروع قانون يجرم ذبح انثئ الغنم.

كما أشار الوزير إلى أن مصالحه أعطت تعليمات صارمة ومشددة لمتابعة كوارث التقلبات الجوية وإحصائها، وأضاف أنه من غير المعقول أن يتم تلقي المعلومات من مواقع التواصل الإجتماعي، “فهو أمر غير طبيعي”، يضيف الوزير. في إشارة إلى رمي الحليب مؤخرا. وكشف في نفس السياق عن وضع الملبنات التي ترفض الحليب أو تتلاعب به في القائمة السوداء.

 

شاهد أيضاً

أمطار غزيرة تضرب معظم ولايات الوطن وتحذيرات من مصالح الأرصاد الجوية

أمطار غزيرة تضرب معظم ولايات الوطن وتحذيرات من مصالح الأرصاد الجوية

أخبار بلا حدود- حذرت مصالح الأرصاد الجوية من تساقط أمطار غزيرة على معظم ولايات الوطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!