تفاصيل احتجاز اللواء عرعار بتهم الفساد وإيداعه السجن

تفاصيل احتجاز اللواء عرعار بتهم الفساد وإيداعه السجن

أخبار بلا حدود- أصدر وكيل الجمهورية العسكري بمحكمة البليدة، أمرا بإيداع قائد الدرك السابق، اللواء عبد الرحمن عرعار، السجن على خلفية متابعته بتهم “إساءة استخدام المنصب” و”مخالفة الأوامر العسكرية”.

ونقلا عن جريدة الوطن الناطقة بالفرنسية، فإنّ خليفة غالي بلقصير على رأس جهاز الدرك الوطني، قد تصل العقوبات ضدّه إلى 20 سنة سجنا مع إمكانية تجريده من رتبته ومصادرة أملاكه، تطبيقا لمواد قانون القضاء العسكري.

وأقيل عرعار من منصبه في أوت 2020، بعد أن تولّى قيادة الدرك لمدة سنة فقط، خلفا للواء غالي بلقصير المتورط في قضايا فساد والمدان بالخيانة العظمى، وذلك في فترة رئيس أركان الجيش الراحل، أحمد قايد صالح، وقد حكم عليه بالسجن المؤبد.

وبحسب مصادر متطابقة فإن تقديم اللواء عبد عرعار للتحقيق كان منذ خمسة عشر يوما، يعني منذ بداية الشهر الحالي، و سيستمر التحقيق في قضيتة، عكس ما روجت له بعض المنابر الاعلاميه على أنه تم الفصل في قضيته، وتمت إدانته ب15عاما حبس نافذ.

ويعد عرعار ثالث لواء ترأس قيادة الدرك الوطني، يتابع قضائيا بعد كل من بالقصير ومنوبة، وثاني قائد للدرك الوطني يتم الزج به في السجن العسكري بالبليدة، حيث يقبع أكثر من ثلاثين جنرالاً بتهم الفساد وإساءة استعمال المنصب، و الثراء الفاحش.

ويذكر أن الجنرال مناد نوبة تمت الإطاحة به عقب حادثه إدخال كمية كبيرة من الكوكايين عبر ميناء وهران في 2018.

وفي أكتوبر 2019 ، قضت محكمة البليدة العسكرية اللواء بايداعه، مع أربعة جنرالات آخرين ، بتهمة “إساءة استخدام المنصب” و “الإثراء غير المشروع

بعد أكثر من عام ، حُكم عليه بالسجن لمدة 15 عامًا،وتم تأكيد الحكم في عام 2022 من قبل محكمة الاستئناف العسكرية ، وفي عام 2023 من قبل المحكمة العليا،واصبح حكما نهائياً غير قابل للطعن.

شاهد أيضاً

أمطار رعدية على عدة ولايات مساء اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024

أمطار رعدية على عدة ولايات مساء اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024

أخبار قبلا حدود- تشهد العديد من ولايات الجزائر، مساء اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024، هطول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!