تصريح الرئيس تبون حول هذه الدول مع تأكيده

تصريح الرئيس تبون حول هذه الدول مع تأكيده

أخبار بلا حدود- أكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أن الجزائر تعمل على استتباب الوضع الأمني في مالي، مؤكدا أنه “لا احد يمنعنا من مساعدة اشقائنا في مالي و لا نقبل من اي احد ان يفصل شمال مالي عن جنوبه”.

وقال رئيس الجمهورية خلال تصريحه للجزيرة بودكاست، “نظرة الجزائر و فرنسا ليست واحدة بالنسبة لمالي و لقد اخبرت الرئيس الفرنسي بهذا… ففرنسا ترى ان الحل عسكري و نحن نرى ان الحل اقتصادي و اجتماعي”.

أما بخصوص ليبيا، فذكر باحترام الجزائر للقرار السيادي الليبي معتبرا أن “التغييرات الحكومية ليس حلا و لكن مجرد بلسم و مسكن للألم”.

وقال: “نحن على مسافة واحدة من كل الاطراف و لا نقبل تلاعبات، فتغيير الحكومات لم يأت بنتيجة و الحل السيادي هو الانتخابات”.

أما عن تونس، فأكد أن الجزائر لن تتخلي عن تونس و الشعب التونسي و ان الجزائر “لن تسمح بانهيار الدولة التونسية” متمنيا من الشعب التونسي ان يحافظ على بلاده.

واعتبر ان التجاذبات السياسية الحاصلة في تونس شأن داخلي و جزء من العملية الديمقراطية.

وبخصوص الصحراء الغربية، ذكر بان القضية بيد الامم المتحدة قائلا: “الكلمة الاولى والاخيرة تعود للشعب الصحراوي الذي هو وحده من يجب أن يقرر مصيره”.

وبخصوص القضية الفلسطينية، اعتبر الرئيس تبون بأن “استقرار الشرق الأوسط و حتى العالم يعتمد على قيام دولة فلسطينية كاملة الاركان وسنساعد اشقاءنا الفلسطينيين لتتوحد كلمتهم و لتصبح فلسطين دولة كاملة الحقوق في الأمم المتحدة”، مضيفا بان مشكلة الجزائر مع الكيان الإسرائيلي تتمثل في الحق الفلسطيني فقط و ان الجزائر لن تتخلى عن هذا الحق مهما كانت الظروف.

تصريح الرئيس تبون بأنه تم استرداد 22-23 مليار دولار من الأموال المنهوبة داخليًا

شاهد أيضاً

السعودية لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

السعودية: لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

أخبار بلا حدود- أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الأربعاء، أن المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!