تحديد متطلبات الجمارك المتعلقة بالسيارات المستوردة

تحديد متطلبات الجمارك المتعلقة بالسيارات المستوردة
 

أخبار بلا حدود- كشفت المديرية العامة للجمارك، عن أهم شروط وكيفيات جمركة ومراقبة مطابقة السيارات السياحية والنفعية المستعملة التي تقل عن 3 سنوات المقنتاة من طرف الأفراد المقيمين.

وأوضحت ذات المديرية وفي بيان لها عبر صفحتها على الفيسبوك، تحت رقم 930 بتاريخ 23 مارس الماضي، كل المسائل المتصلة بالشروط والضوابط، بداية بالسند القانوني والأشخاص والسيارات المعنية إلى شروط الاستيراد وإجراءات الجمركة والجباية المطبقة.

فبالنسبة للسند القانوني، فإن الأمر يخص المادة 110 من قانون المالية 2020 التي تم من خلالها إقرار استيراد السيارات المستعملة الأقل من ثلاث سنوات، “يرخص بجمركة السيارات المستعملة السياحية والنفعية الكهربائية، وتلك ذات محرك بمكبس وإيقاد شرارة (بنزين) أو هجين (بنزين وكهرباء) التي تقل عن ثلاث سنوات من أجل طرحها للاستهلاك المستوردة من طرف الأفراد المقيمين مرة كل ثلاث سنوات الموجهة لاستعمالهم الخاص وعلى حساب عملتهم الخاصة.

وتتم جمركة هذه السيارات، حسب بيان المديرية، مع دفع مجموع الحقوق والرسوم المستحقة بموجب القانون العام والتي تشمل بالنسبة للسيارات الكهربائية مع تخفيض 80 في المائة من مبلغ مجموع الحقوق والرسوم.

وبالنسبة للسيارات ذات محرك بمكبس وإيقاد شرارة (بنزين) أو هجين (بنزين وكهرباء) التي تساوي أو تقل سعة أسطوانتها عن 1800 سم مكعب مع تخفيض 50 في المائة من مبلغ هذه الرسوم والحقوق والتي تفوق سعة أسطوانتها 1800 سم مكعب مع تخفيض 20 في المائة من مبلغ مجموع هذه الحقوق والرسوم.

 

شاهد أيضاً

ندرة السيارات الجديدة في الجزائر بسبب تأخر حصة استيراد 2024

ندرة السيارات الجديدة في الجزائر بسبب تأخر حصة استيراد 2024

أخبار بلا حدود- بعد أشهر من الجمود والركود في سوق السيارات الجديدة في الجزائر بسبب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!