الديوان الملكي في المغرب: يعلن مرض العاهل المغربي و صحيفة إسبانبة تكشف خباياه

الديوان الملكي في المغرب: يعلن مرض العاهل المغربي و صحيفة إسبانبة تكشف خباياه

 

أخبار بلا حدود  كشف الديوان الملكي في المغرب، أن الملك محمد السادس يحتاج إلى أيام من الراحة، وسيوقف نشاطه الرئاسي الذي يحتوي على السفر.

وفي بيان للديوان الملكي قال أن الـطبيب الخاص بالعاهل الـمـغربي أوصى الملك محمد السادس بفترة راحة طبية.

وحسب نفس البيان لوزارة القصور المغربية، فإن الطبيب المشرف على صحة العاهل المغربي، قد شخّص تعرض الملك لنزلة برد ويلزمه أخذ فترة راحة مع تفادي السفر لبضعة أيام.

بعد هذا البيان فإ زيارة العاهل المغربي إلى العاصمة السنغالية داكار ستلغى حتما هي وكل البرنامج الذي كان مخطط سابقا.

يشار أن الملك محمد السادس إصبحت صحته تتدهور بن الفينة والأخرى ونشر الموقع “MUI” الإسباني تقريرا له عن محمد السادس حمل عنوان ” الوضع الصعب لملك المغرب، وكيف يستمر في فقدان المزيد من الوزن كل يوم”. وكان ذلك في جانفي المنصرم .

وقال الموقع، إن الحديث زاد مؤخرا عن محمد السادس الذي يعدّ من أغنى رجال العالم، حيث يتجلى ذلك في الفخامة التي تحيط به، إلا أنه على الرغم من كل أمواله، فهو يعاني من مرض يعيق نظامه الغذائي.

ووفقاً للموقع، فإن ملك المغرب، محمد السادس تصدر قائمة الاكثر بحثا على الإنترنت بعد إنجاز المنتخب المغربي في كأس العالم.

وقال الموقع الإسباني إنه وعلى الرغم من كل أموال محمد السادس، فإنه يعاني من مرض يعيق نظامه الغذائي؛ حيث إنه وبحسب المعلومات، فالملك يعاني من مرض الساركويد، وهو نمو مجموعات صغيرة من الخلايا الالتهابية في أجزاء مختلفة من الجسم.

وقال إنه من المعروف أن هذه الأورام تميل إلى الحدوث بشكل متكرر في الرئتين والعقد الليمفاوية والعينين والجلد، وهو ما أجبر محمد السادس على تغيير النظام الغذائي؛ حيث لا ينبغي عليه أن يتعامل مع السمنة بسبب المشاكل الصحية التي قد تنطوي عليها.

وتابع الموقع أنه وفقًا لخبراء من مركز بوسطن الطبي (الولايات المتحدة الأمريكية)، يجب على محمد السادس اتباع نظام غذائي محدود في الأطعمة الغنية بالكالسيوم (مثل: منتجات الألبان والبرتقال والقرنبيط والسلمون المعلب والسلمون والكرنب الأخضر) والفيتامينات التي تحتوي على الكالسيوم وفيتامين د.

وأشار الموقع إلى أن الملك محمد السادس عليه تجنّب التعرض المفرط للشمس، لافتاً إلى أن كل هذا الكوكتيل جعل ملك المغرب يفقد وزنه.

 

لقاء سري بين ملك المغرب ووزير الدفاع الصهيوني بشأن الجزائر

 

شاهد أيضاً

السعودية لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

السعودية: لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

أخبار بلا حدود- أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الأربعاء، أن المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!