الكيان الصهيوني يرفض الاعتراف بـ”مغربية الصحراء”

الكيان الصهيوني يرفض الاعتراف بـ”مغربية الصحراء”

أخباتر بلا حدود – تستمر دولة الاحتلال الإسرائيلي في رفض الاعتراف بـ”مغربية الصحراء” رغم اتفاق التطبيع الموقع بين الطرفين ومطالبة العاهل المغربي محمد السادس من شركائه الجدد اتخاذ موقف واضح بشأن القضية الصحراوية.

كشف موقع “هسبريس” المغربي أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي مستمرة في تأجيل التجاوب مع طلب الرباط الاعتراف بمزاعم مغربية الصحراء، وهو الأمر الذي “يعيق أي تقدم في العلاقات الثنائية.”

وأشار الموقع المغربي إلى مقال تحليلي نشرته “جيروزاليم بوست” حول واقع العلاقات الإسرائيلية المغربية يؤكد بأن “الاعتراف بمغربية الصّحراء كان جزءا من الاتفاق الموقّع”.

وذكر الموقع أن اتفاقات التطبيع الموقعة بين “إسرائيل” ودول عربية برعاية أمريكية لا تحظى، لعدة أسباب، باهتمام واسع إعلاميا وسياسياً خارج الشرق الأوسط.

ويرى إيلان بيرمان، النائب الأول لرئيس مجلس السياسة الخارجية الأمريكية في واشنطن أن وجهة نظر الحكومة الجديدة بشأن الصحراء الغربية تشكل اختبارًا مهمًا لكيفية تطور العلاقات في المستقبل، حسب المصدر ذاته.

وحسب المصدر، فإن المغرب مطالب “بإظهار القيادة وإقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع إسرائيل؛ وهذا من شأنه أن يسهل على الحكومة الإسرائيلية الجديدة الاعتراف بالسيطرة المغربية على الصحراء”.

ومنذ تطبيع الرباط لعلاقاتها مع “إسرائيل” نهاية 2020، ينتظر المغرب دعما إسرائيليا لملف الصحراء الغربية، غير أن “إسرائيل” تستمر في عدم الاعتراف بالسيادة المغرب المزعومة على الصحراء الغربية.

ورغم مطالبة العاهل المغربي محمد السادس في خطاب العيد الوطني «ثورة الملك والشعب» من الشركاء التقليديين (فرنسا) والجدد (إسرائيل)، موقفا واضحا من قضية الصحراء الغربية، إلا أن “إسرائيل” ماتزال ترفض الاعتراف بسيادة المغرب المزعومة على الصحراء.

ضربة موجعة للمخزن البرلمان الإسباني يصوت لصالح الصحراء الغربية

شاهد أيضاً

السعودية لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

السعودية: لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

أخبار بلا حدود- أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الأربعاء، أن المملكة …

تعليق واحد

  1. اليهودي يبيعُكَ القرْدَ و يضْحكُ عليْكَ..!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!