أخبار عاجلة

عون الحماية المدنية الجزائرية فارس يسرد تفاصيل مروعة في إنقاذه للطفل التركي

عون الحماية المدنية الجزائرية فارس يسرد تفاصيل مروعة في إنقاذه للطفل التركي

أخبار بلا حدود – “يا نعيش معاه يا نموت معاه”، هكذا كان قرار علي فارس، عون الحماية المدنية الجزائرية، بعد شروعه في عملية إنقاذ الطفل التركي الذي كان تحت الركام.

وعاد فارس إلى أرض الوطن رفقة زملائه بعد انتهاء مهمتهم الإنسانية في إنقاذ ضحايا زلزال تركيا، بعد نجاحهم في مهامهم وإحتلالهم ريادة فرق الإنقاذ العالمية حسب تصنيف .

وكشف بطل الحماية الجزائري في فيديو نشرته الحماية المدنية الجزائرية عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك، تفاصيل إنقاذه للطفل التركي، رغم المخاطر التي كانت تحيط به.

وقال فارس: “إن عملية إنقاذ الطفل التركي كانت صعبة وخطيرة، خاصة أن المكان كان عبارة عن مغارة، وكان جسمي يسمح لي أن أدخلها، وإصراري على إنقاذ الطفل دفعني لتجاهل الصعوبات”.

وتابع “الفارس الجزائري” رواية قصة إنقاذه الطفل التركي، ” المهمة كانت صعبة للغاية في ظل الظروف التي أحدثها الزلزال، والمناظر التي عشناها صعبة جدا وسط أمهات يبكين ويطلبن يد العون، لإيجاد أهاليهن المفقودين. كنا فعلا تحت ضغط كبير”.

وأوضح المنقذ الذي صنع الحدث على مواقع التواصل الاجتماعي: “رغم صعوبة المهمة، لكن الحمد لله قيادتنا متساهلة معنا وتقدم لنا يد العون، وتدفعنا للمثابرة وإتمام المهمة”.

وأضاف فارس والدموع تنهمر من عينيه، “الطفل كان متمسكا بعنقي ويبكي بشدة، فأعطيته “السيروم” ليشربه بلهفة، بسبب ظمئه الشديد”.

وختم أن منظر الطفل كان يدمي القلب لأنه كان متمسكا بوالدته المتوفية، احتضنته وقلت له:” ولدي ما تخافش راني معاك”.

وبمجرد إنقاذ الطفل عبر عن إحساسه كأنه وُلد من جديد.

ومنذ يوم 06 فيفري الماضي وإلى غاية منتصف نهار الأحد 12 فيفري 2023، تدخلت فرق الإنقاذ في تركيا لإخراج 96 ضحية من تحت الردوم بمنطقة أديامان من بينها 12 شخصا على قيد الحياة و84 جثة لمتوفين.

بينما نجحت فرق الحماية المدنية التي أرسلتها الجزائر للمشاركة في عمليات البحث والإنقاذ بتركيا وسوريا، في إنقاذ 13 شخصا وانتشال جثامين 118 ضحية من تحت الأنقاض.

قتلى وجرحى والعشرات تحت الأنقاض: زلزال عنيف يضرب تركيا وسوريا

شاهد أيضاً

Job Opportunities Opened in 32 Public Libraries Across 12 Algerian Provinces to Enhance Reading Services

فتح باب التوظيف في 32 مكتبة عمومية عبر 12 ولاية جزائرية لتعزيز خدمات المطالعة

أخبار بلا حدود- أعلنت وزارة الثقافة والفنون، عن فتح باب التوظيف لفائدة 32 مكتبة للمطالعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!