ما سر ضحكات الرئيس السوري بشار الأسد فوق جثامين تحت الأنقاض ؟

ما سر ضحكات الرئيس السوري بشار الأسد فوق جثامين تحت الأنقاض ؟
 

أخبار بلا حدود – تزداد معانات السوريين يوما بعد يوما، وزاد الزلزال المدمر الأخير الذي ضرب شمال سوريا في تفاقم الأوضاع الإنسانية داخلها في ظل الظروف المناخية الصعبة، وانعدام المساعدات الإنسانية، وذلك حسب ما رصدته بعض وسائل الإعلام العربية.

وضرب، الإثنين الماضي، زلزال مدمر، بلغت شدته 7.8 درجات على سلم ريشتر كل من سوريا وتركيا، مخلفا عشرات الآلاف القتلى والمصابين، ويعتبر هذا الزلزال الأعنف الذي يضرب المنطقة منذ أكثر من نصف قرن.

وتقدمت العديد من الدول العربية والغربية بتقديم المساعدات المادية، وإرسال فرق إنقاذ للمساعدة في عمليات البحث عن المفقودين وإنقاذ المتضريين في المناطق المتضررة من الزلزال بكل من تركيا وسوريا.

وأجمع محللون ومراقبون، على أن رأس النظام السوري، بشار الأسد، يسعى لتحقيق مكاسب سياسية من الزلزال الذي دمر أجزاء كبيرة من سوريا وتركيا، ويضغط من أجل إرسال مساعدات خارجية عبر الأراضي السورية للتحرر تدريجيا من العزلة الدولية المفروضة عليه.

وأثارت إبتسامات وضحكات الرئيس السوري بشار الأسد في ظهوره عند زيارته المنطقة المنكوبة والمدمرة جراء الزلزال، مدينة حلب، الواقعة شمال سوريا، جدلا وسخطا وغضبا واسعا لدى الرأي العام السوري والعربي.

وتداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي مقاطع فيديو وصوراً تظهر الابتسامة والضحكات التي لم تفارق بشار الأسد خلال جولته في حلب وسط أكوم أنقاض المنازل المدمرة التي تستغيث لإنقاذ الأحياء وانتشال الأموات.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن بشار الأسد زار الأماكن المنكوبة في حلب، وهو يوزع الابتسامات، بينما جثامين المواطنين تحت الأنقاض.

وعبر رواد عرب على موقع التواصل “تويتر”، عن غضبهم متسائلين، كيف بإستطاعة بشار الأسد الضحك وتوزيع الإبتسامات وسط الدمار وجثامين الضحايا مازالوا تحت الأنقاض؟

ووصلت حصيلة ضحايا زلزال سوريا، في اليوم السابع، إلى نحو 4574 شخصا و7396 مصابا، مخلفا أكثر من 5 مليون مشرد، ونزوح أكثر من 11 ألف عائلة نتيجة الزلزال شمال غربي سوريا، حسب ما أفاد به الائتلاف السوري المعارض.

شاهد أيضاً

السعودية لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

السعودية: لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية مستقلة

أخبار بلا حدود- أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الأربعاء، أن المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!