الارصاد الجوية: موجة برد قطبية وثلوج كثيفة تجتاح عدة ولايات

الارصاد الجوية موجة برد قطبية وثلوج كثيفة تجتاح عدة ولايات

أخبار بلا حدود – نبهت مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية، من استمرار تساقط ثلوج كثيفة وتسجيل موجة برد قطبية وأجواء جد باردة بداية من اليوم الأحد على المناطق الداخلية للوطن.

وحسب نشرية خاصة للأرصاد الجوية، أعلنت من خلالها عن موجة برد بداية من نهار اليوم الأحد لتستمر إلى غاية يوم الثلاثاء. بدرجات حرارة دنيا تتراوح بين 3 درجات تحت الصفر و 6 درجات تحت الصفر. و درجات حرارة قصوى تتراوح بين 4 و 6 درجات.

كما ستخص الأجواء الباردة كل من ولايات الجلفة، المدية، البويرة، برج بوعريريج، سطيف، ميلة، قسنطينة، باتنة، خنشلة، أم البواقي وتبسة.

وفي نشرية خاصة ثانية، أعلنت عن تسجيل موجة برد بداية من نهار يوم غد الإثنين لتستمر إلى غاية يوم الثلاثاء، بدرجات حرارة دنيا تتراوح بين 3درجات تحت الصفر و 6 درجات تحت الصفر. و درجات حرارة قصوى تتراوح بين 4 و 6 درجات. وذلك على ولايات تسمسيلت، النعامة، البيض، تيارت، سعيدة، سيدي بلعباس، و شمال الأغواط.

كما نبهت المصالح الجوية من استمرار تساقط ثلوج كثيفة على المرتفعات التي يفوق علوها 600 متر وهذا إلى غاية مساء يوم غد الإثنين بسمك قد يصل إلى 20 سم.

وحسب التنبيه، فإن الولايات المعنية هي: تيسمسيلت، عين الدفلى، المدية، بومرداس، البليدة، تيزي وزو، البويرة، بجاية، جيجل، برج بوعريرج وسطيف.

 

شاهد أيضاً

أمطار غزيرة تضرب معظم ولايات الوطن وتحذيرات من مصالح الأرصاد الجوية

أمطار غزيرة تضرب معظم ولايات الوطن وتحذيرات من مصالح الأرصاد الجوية

أخبار بلا حدود- حذرت مصالح الأرصاد الجوية من تساقط أمطار غزيرة على معظم ولايات الوطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!