تسمية ملعب تيزي وزو الجديد تثير الجدل

تسمية ملعب تيزي وزو الجديد تثير الجدل
 

أخبار بلا حدود – أثارت تسمية ملعب تيزي وزو الجديد، جدلا واسعا عبر منصات التواصل الإجتماعي.

وتداول عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر أسماء عديدة لإطلاقها على ملعب تيزي وزو الجديد.

وقال أحد الناشطين عبر موقع فيسبوك، أن ملعب تيزي وزو الجديد الذي سيكون قلعة شبيبة القبائل الجديدة هو تحفة فنية رائعة.

واقترح عبد الرحيم حباش تسمية المركب بـ”محند شريف حناشي” و الملعب بـ “حسين قاسمي” رحمهما الله.

وأشار إلى أن الأول أفنى حياته في خدمة الشبيبة كلاعب ثم كرئيس وهو الرئيس الأكثر تتويجا في الجزائر وكان من بين أول الساعين والمطالبين بإنجاز ملعب للشبيبة.

أما الثاني حسين قاسمي فقال إنه يكفي أن نذكر أن آخر ما قام به في هذه الدنيا كان هدفا بقميص شبيبة القبائل في ملعب تيزي وزو قبل أن يتسبب سقوطه السيء على رأسه فوق أرضية اصطناعية في وفاته.

أما المدون والصحفي فاتح بن حمو فاقترح تسمية ملعب تيزي وزو باسم المغدور جمال بن إسماعين، مؤكدا أن تمسية الملعب بهذا الإسم سيزيد اللحمة الوطنية.

أما الصحفي مصطفى معزوزي فقد طالب بتمسية الملعب باسم الفنان معطوب الوناس.

وفي وقت سابق، انتشر على منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للإعلامي الجزائري والمعلق الرياضي بقنوات “بي أن سبولارت” حفيظ دراجي يتحدث فيه عن دعمه لتسمية الملعب الجديد في تيزي وزو باسم معطوب الوناس

ويقول دراجي في الفيديو، إنه يضم صوته إلى صوت كل الداعين إلى تسمية ملعب تيزي وزو باسم الفنان الراحل معطوب الوناس ليصبح ملعب معطوب الوناس بتيزي وزو.

وكان الرئيس السابق الراحل لشبيبة القبائل محند الشرف حناشي قد إقترح الرئيس الأسبق للكناري الراحل عبد القادر خالف ليكون الإسم الذي سيحمله الملعب الجديد لتزي وزو.

وفي وقت سابق، أعن وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، أن المركب الرياضي لتيزي وزو، الذي يضم ملعبا لكرة القدم يسع لـ50000 مقعد مغطى، وهياكل قاعدية أخرى سيسلم في “الآجال المحددة”.

و أكد الوزير أن “المشروع سيسلم لسكان تيزي وزو في الآجال المحددة، أي في نهاية السنة الجارية، أو مع مطلع سنة 2023”، وقد ذكر الوزير، بأن أشغال إنجاز الملعب استأنفت شهر أوت الماضي، بعد توقف دام عامين، وأنها تتقدم “بوتيرة جيدة للغاية، بعد رفع جميع القيود التعاقدية والتقنية، التي كانت مطروحة سابقا”.

بعد أن أكد، أن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، “يولي اهتماما خاصا لاستكمال مشاريع الملاعب في أقرب الآجال”، وأشار بلعريبي إلى أنه فيما يخص ملعب تيزي وزو الجديد المتواجد ببوخالفة، فإن عملية تثبيت المقاعد “تسير على ما يرام”، واسترسل قائلا “تم زرع العشب الطبيعي، وفي الفاتح نوفمبر القادم، سيكون العشب قد نمى بشكل جيد، ونكون قد انتهينا من تثبيت المقاعد”.

يذكر أن أشغال هذا المركب، الذي يضم 12 مبنى وملحقا، منها ملعب لألعاب القوى، بسعة 6500 مقعد مغطى وأرضية للتدريب من العشب الطبيعي، قد أسندت في البداية إلى مجمع مؤسسات جزائرية إسبانية (ETRHB وFomento Construcciones)، ثم لمؤسسات تركية (MAPA Insaat) بعد مغادرة الإسبان سنة 2014.

وفي ماي 2019، توقفت الأشغال، بعد اعتقال رجل الأعمال علي حداد، صاحب شركة “ETRHB”، وفي جويلية 2020، تم إلغاء العقد معها، ومنذ ذلك الحين، بقيت الأشغال متوقفة قبل استئنافها في أوت الماضي.

المصدر موقع : شهاب برس

شاهد أيضاً

المنتخب الجزائري يرتقي للمركز الـ 41 في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر 2024

المنتخب الجزائري يرتقي للمركز الـ 41 في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر 2024

أخبار بلا حدود- حقق المنتخب الوطني الجزائري إنجازًا جديدًا في تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر 2024، …

تعليق واحد

  1. Stade MATOUB LOUNÈS.
    EPI C’EST TOUT.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!