بيان هام: لرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان

بيان هام لرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان

أخبار بلا حدود – دعت، الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان السلطات، لضرورة توفير الدولة البيئة المناسبة للعمل الصحفي، والنظر إلى مشاكل الصحفيين و تساند أي مبادرة جادة تكون موضع قبول لدى الصحافيين من أجل كرامة الصحفي .

وبمناسبة اليوم الوطني للصحافة المصادف لـ 3 من أكتوبر ، دعت المهنيين إلى تشكيل نقابة حقيقية للصحفيين تجمع الجميع من شأنها أن تدافع عن حقوقهم المهضومة ، مطالبة في نفس الوقت بضرورة الإفراج على الصحفي بلقاسم حوام إلى غاية الفصل النهائي في قضيته .

كما انتقد تقرير الرابطة الذي حمل توقيع الأمين الوطني الحلمي أبو بكر ، بعض الممارسات التي تعيق عمل رجال الاعلام ، مشيرة أن الصحافة مهنة حرة يعكس فيها الصحفي الوضع الحقيقي في الميدان .

بيان هام لرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان

كما هو تحليلا وعرضا واقتراحا للحلول وليس وظيفة إدارية بساعات عمل بيروقراطية وليست بوق لجهات معينة تظهر الجانب أو الزاوية التي يريد من يتحكم بقلم الصحفي أن يريها للعالم.

وفي ذات الشأن أبرزت الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الانسان ، ما أسمته بالقيود المصطنعة التي تكبح عمل الصحفيين فضلا عن المتابعات القضائية بمصطلحات فضفاضة .

وتطرق تقرير الرابطة الحقوقية للمشاكل الاجتماعية التي يقبع فيها الصحفيين في الجزائر اتجاه المؤسسات التي يعملون لديها وكذا بمناسبة أداء عملهم بصعوبة الوصول للمعلومة الرسمية ، فضلا عن المضايقات.

بيان هام لرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان

شاهد أيضاً

أمطار غزيرة تضرب معظم ولايات الوطن وتحذيرات من مصالح الأرصاد الجوية

أمطار غزيرة تضرب معظم ولايات الوطن وتحذيرات من مصالح الأرصاد الجوية

أخبار بلا حدود- حذرت مصالح الأرصاد الجوية من تساقط أمطار غزيرة على معظم ولايات الوطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!